أغرب طرق لمواجهة الحر بالعالم

15:13 2019-07-20

أمد/ نعانى هذه الأيام من ارتفاع كبير في درجات حرارة الجو، وهو ما يجعل أغلبنا مصابين بالخمول والكسل والبعض يصل معه الأمر للشعور بالعصبية والغضب، خاصة لمن يعملون في هذه الأجواء الحارة، وهذا ما دفع البعض لابتكار عادات فى غاية الغرابة للتقليل من الشعور بالحر، وهى نقلا عن موقع" hellogiggles" كالآتى:-

التوابل والطعام الحار

هذا الأمر قد يكون غريبا وغير متوقع للبعض، لكن تناول التوابل والطعام الحار في فصل الصيف يساعد على تبريد الجسم، وذلك لأن التوابل تجعل الجسم يتعرق، وبذلك يبرد الجلد بصورة تلقائية.

وضع المفارش في الثلاجة

البعض يضع مفارش السرير في الثلاجة أو المجمد لدقائق، وهذا يساعد على الإحساس بالانتعاش، لكن يجب الانتباه ووضع المفارش فى كيس بلاستيك قبل وضعها في المجمد.

 إغلاق الأضواء والنوافذ

أشارت بعض الدراسات إلى أن الغرفة المظلمة تجعل الشخص يشعر بالبرودة أكثر من الغرفة المضاءة، لذلك يفضل إغلاق الأضواء والنوافذ حتى تحتفظ الغرفة بالبرودة.

 نقع الملابس في ماء بارد

يفضل شطف الملابس في ماء بارد ووضعها في الهواء، حيث إن الملابس الرطبة تقوم بعمل عظيم في تخفيض درجة حرارة الجسم لمساعدتك على الحفاظ على برودته.

الاستحمام بصابون النعناع

قم بشراء صابون النعناع، حيث يساعد الجسم أثناء الاستحمام على أن يبقى باردا، وهذا لأن النعناع له القدرة على التبريد الطبيعى.

كلمات دلالية

اخر الأخبار