أحمد نيوتن وشقيقته.. مخترعان مصريان يحصدان ذهبية في مجال الطاقة بمعرض كوريا

تابعنا على:   15:52 2019-07-18

أمد/ القاهرة: حصد المخترع المصري، أحمد عبدالله عبد اللطيف السيد، الشهير بـ"أحمد نيوتن"، وشقيقته مي عبد الله عبد اللطيف عبد الرحمن السيد، علي الميدالية الذهبية علي مستوي العالم، في منافسة بمعرض "كوريا الدولي للمخترعات"، وذلك في مجال الطاقة وتحديدا توليد الطاقة الكهربائية من طاقة الموجات الصوتية.

وقال أحمد، إن تخصص اختراعه في مجال الطاقة عبارة عن تطوير لتقنية وصلها إليها علماء كوريا في توليد الطاقة الكهربائية من طاقة الموجات الصوتية، وكانت نتائجهم ٤ فولت وميكرو امبير وبعدها انتجوا جهاز SONEA يستخدمه الشعب الكوري لتوليد الطاقة الكهربائية من طاقة الموجات الصوتية، موضحا أنه قام بتطوير هذه التقنية لتصل إلى 90 أمبير و110فولت، كمصدر أولي.

وأشار، إلى أن نتائج اختراعه أبهرت الكوريين مقارنة بنتائج اختراعهم الذى لم يتخطى الـ 4 فولت، من نفس نوع التقنية، وبالتالى تم تكريمة باسم مصر، ومنحه ميدالية ذهبية علي مستوي العالم.

وذكر أن المعرض تم تنظيمه من قبل "المنظمة العالمية؛ لحماية حقوق الملكية الفكرية بالأمم المتحدة WIPO" بالاشتراك مع منظمة المخترعات الكوريات، تحت اسم "معرض كوريا الدولي للمخترعات".

وحول أهمية اختراعه، أوضح أحمد أن اختراعه طاقه نظيفة يمكن الاعتماد عليها كبديل للطاقه الغير نظيفة ويمكن استخدامه على المستوي الدولى وفي استخدامات الحياة اليومية للأفراد مثل شحن الهواتف والسيارات.

البوم الصور

اخر الأخبار