حرفوش: استشهاد طقاطقة جريمة عار في وجه الصمت الإنساني والحقوقي

تابعنا على:   16:23 2019-07-16

أمد/ رام الله: اعتبر عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيتي مراد حرفوش، أن استشهاد الأسير نصار طقاطقة، جريمة عار في وجه الصمت للمؤسسات الانسانية والحقوقية العالمية التي تتبري في وثائقها، وتقاريرها انها تدافع عن حقوق الانسان، وحقوق الشعوب المظلومة والمضطهدها.

جاء ذلك خلال المشاركة في الوقفة الاستنكارية؛ لجرائم الاحتلال اليومية بحق الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الاسرائيلي، والتي جرت بدعوة من القوى الوطنية والمؤسسات، والفعاليات المساندة لحقوق الأسرى.

وقال حرفوش، إنه باستشهاد الاسير طقاطقة يصبح عدد شهداء الحركة الوطنية الاسيرة منذو عام 1967، قد وصل إلى 220 شهيداً، والمؤسسات الاحقوقية لا تصغي إلى هذه الرقم، وانما تدافع أحياناً عن دولة الاحتلال وجرائمها النازية في حق شعبنا الفلسطيني الأعزل.

وأشار إلى أن الأحزاب الإسرائيلية اليمينية اليوم تتسارع في جرائمها في حق شعبنا، لتزيد من قاعدتها الانتخابية على حساب الدم الفلسطيني، متسلحة في ذلك من خلال هذه الصمت المتطبق من قبل قادة دول العالم المتزعمين في دفاعهم عن الانسانية، والديمقراطية وسلامة وامن الشعوب.

وأكد أن شعبنا الفلسطيني سيبقى داعماً إلى نضالات الحركة الاسيرة، وتعتبر تحرير الاسرى هي على سلم الاولويات الوطنية، من أجل حريتهم من اقبية وباستلات الاحتلال الفاشي، مضيفاً: إن "قضية الأسرى تحتاج إلى مؤتمر دولي للأسرى واعتبارهم أسرى حرب، وينطبق عليهم معايير اسرى الحرب بما نصت عليها الاتفاقية، والمعاهدات الدولية".

اخر الأخبار