الحركة الأسيرة تحمل سلطات الاحتلال مسؤولية استشهاد طقاطقة نتيجة الاهمال الطبي

تابعنا على:   14:53 2019-07-16

أمد/ غزة: حملت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة والمباشرة عن استشهاد الأسير نصار مجدي طقاطقة، نتيجة التعذيب والاعتداء والإهمال الطبي الذي تعرض له.

وطالبت الحركة، المؤسسات الدولية والحقوقية الوقوف عند مسؤوليتها، والضغط على الاحتلال لتشكيل لجنة تحقيق محايدة؛ لمعرفة تفاصيل الجريمة، التي وقعت بحق الأسير الشهيد طقاطقة.  

ودعت الجهات الرسمية الفلسطينية وعلى رأسها هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بموقف حازم يرتقي لمستوى الجريمة من خلال حمل هذا الملف والذهاب به إلى محكمة الجنايات الدولية، ومجلس حقوق الإنسان وكل ما من شأنه أن يفضح جرائم المحتل، ويعمل على لجم وإيقاف الإجراءات القمعية بحق الأسرى.

وأهابت بأبناء شعبنا الفلسطيني وفصائله "المقاومة"، مساندة ودعم إخوانهم الأسرى في سجون الاحتلال، فالشهيد طقاطقة لن يكون الأخير ما لم تكن هناك مواقف جدية ضد دولة الاحتلال، فأنتم سندنا الأول وأملنا الكبير الذي نتشبث به .

وقالت الحركة: إن "ما سمعناه عن استشهاد الأسير طقاطقة لا يمثل الحقيقة كاملةً، فما زالت الجثة محتجزة وتحمل الكثير من الدلائل والإشارات، التي تؤكد على جرم الاحتلال، ولا زال الكثير من الغموض يلف أوضاع الأسرى المضربين عن الطعام والمعزولين، وأصحاب الملفات الطبية داخل سجون الاحتلال".

اخر الأخبار