بلدية غزة تدعو المواطنين للحفاظ على الأشتال المزروعة في جزر الشوارع

14:32 2019-07-16

أمد / غزة: دعت دائرة الحدائق في بلدية غزة المواطنين في المدينة لضرورة الحفاظ على الأشتال والأشجار المزروعة في جزر الشوارع والحدائق العامة وأمام بيوتهم وعدم المساس بها حفاظاً على الصحة البيئية للمدينة .   

وذكرت الدائرة في تقريرها النصف سنوي  أنها زرعت نحو 20 ألاف شتلة في الحدائق وجزر الشوارع والمؤسسات في المدينة خلال النصف الأول من العام الحالي ضمن جهود تحسين جودة البيئة في المدينة .

وأوضحت أنه تم زراعة 10 ألاف و400 شتلة في حدائق المدينة ومنها: حديقة البلدية في شارع عمر المختار، وحديقة الجندي المجهول ومتنزه الأزهر، وحديقة الحيوان، وحديقة القبة بحي الشجاعية شرق المدينة  .

وأضافت أنه تم أيضاً زراعة 4 ألاف شتلة في جزر الشوارع ومنها: شارع الشهداء ، وشاع الجلاء ، شارع الشعف، شارع عمر بن الخطاب، شارع عون الشوا ( 8 )، وشارع صلاح خلف، وشارع الأقصى ( الصناعة )، وشارع الوحدة، شارع بغداد .

وأوضحت أن الأعمال شملت أيضاً؛ زراعة 3400 شتلة في مراكز ومؤسسات مختلفة منها: مدرسة بشير الريس، ومستشفى الشفاء،  و 1760 شتلة في مرافق البلدية المختلفة ومنها: مبنى البلدية الرئيس، ومكتب الصرف الصحى، آبار المياه، ومقر النظام والانضباط بجوار مفترق الأزهر، وفي محطات الصرف الصحي .

وبينت أنه تم خلال نفس الفترة؛ تقليم 2375 شجرة في حدائق وشوارع المدينة بهدف حماية الأشجار وأسلاك الكهرباء التي تحتك بالأغصان، وحمايتها من الكسر بفعل الرياح، ووقف دخول أغضان الأشجار لبيوت المواطنين المجاورة لها، بالإضافة إلى تجديد أغصانها وتقويتها.

ولفتت أنه تم تجوير الأشجار في الشوارع الرئيسة، وتمديد شبكات ري جديدة في جزر الشوارع، وزراعة أشتال وعقل جديدة في المشتل البلدي، وتنفيذ عدة مبادرات مع مؤسسات مختلفة لتنظيف الحدائق وإرشاد المواطنين .

وكانت بلدية غزة قد دعت المواطنين في المدينة لضرورة الحفاظ على الأشتال وعدم المساس بها و تقديم الشكاوي المتعلقة بالحدائق والأشجار وخدمات البلدية الأخرى على رقم وحدة المعلومات والشكاوي 115 وبوابات التواصل الأخرى .

كلمات دلالية

اخر الأخبار