صباح لـ "أمد": غرينبلات أراد الصيد في المياه العكرة والإيقاع بين "السلطة" و"الحكومة" و"المواطن"

تابعنا على:   12:00 2019-07-15

أمد/ غزة: قال الصحفي فتحي صباح، إنّ "غرينبلات" أراد الصيد في مياه عكرة والإيقاع بين السلطة والحكومة والجهة، والمواطنين من جهةٍ أخرى.
وأضاف صباح في اتصال هاتفي مع "أمد للإعلام" للحديث حول تغريدة نشرها مبعوث أمريكا للشرق الأوسط "جيسون غرينبلات" عن ابنه صباح المريضة "ريما"، أنّه يتباكى على المرضى الفلسطينيين في الوقت الذي تمنع اسرائيل مئات المرضى ومرافقيهم من السفر إلى أي مستشفى عبر حاجز ايرز.
وأوضح، نّه لا يفوت أي فرصة للهجوم على السلطة خدمة لإسرائيل التي يدعمها هو وفريقة، وفي حالة ابنتي ريما كأنه وجد ضالته المنشودة ليواصل هجموه على السلطة والحكومة.
وكان غرينبلات كتب في تغريدة له عبر تويتر، "سيد  أشتية، ماذا عن حفظ كلمتك ودفع ثمن علاج ريما؟ السلطة الفلسطينية لديها الأموال وسيكون استخدام الحكمة والرأفة لهم، مضيفاً سيد (صباح)، أنت وعائلتك أدعو لريما أن يكون لها الشفاء الكامل والسريع.
ورد "صباح" على تغريدة المبعوث الأمريكي، قائلاً "ابنتي ريما مكثت في مستشفى هداسا كل عام ٢٠١٧ لإجراء عملية زرع نخاع وكانت بحاجة ماسة جدا لأكون معها واسرائيل رفضت منحي تصريح لأذهب للمستشفى رغم طلب هداسا وارسال تقارير طبية تؤكد على ضرورة ان اكون بجانب ابنتي ولا تزال ترفض منحي تصريح لمرافقتها في رحلة علاجها للان".
وأكد، أنّ هناك ٤٠٪ من مرضى قطاع غزة واكثر من ٥٠٪ من مرافقيهم لا تسمح اسرائيل لهم باجتياز حاحز ايرز للتوجه الى مستشفيات فلسطينية في الضفة الغربية والقدس وحتى مستشفيات اسرائيلية، وبعض المرضى مات قبل ان يحصل على تصريح اسرائيلي بالمرور.
وأشار، صحيح ان ابنتي ريما تعاني كثيرا جراء مرضها بلوكيميا الدم، واننا كعائلة واجهنا مشكلة مع السلطة الفلسطينية في التغطية المالية لعلاجها، لكنك لو كنت حريصا على حياة بنتي لضغطت على الحكومة الاسرائيلية للسماح لكل المرضى الفلسطينيين ومرافقيهم من التوجه بحرية للمستشفيات.

 

اخر الأخبار