يدلين: نحن أمام جولة تصعيد أخرى مع حماس

تابعنا على:   16:03 2014-07-05

أمد / تل أبيب : قال رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية الأسبق رئيس معهد دراسات الأمن القومي الحالي عاموس يدلين السبت إنه \"لا شك لدي أننا أمام جولة تصعيد أخرى مع حركة حماس (في قطاع غزة)\"، مشددًا على ضرورة إنهاءها بالشروط الأفضل لـ\"إسرائيل\".

ولفت يدلين في كلمة ألقاها صباح السبت خلال ندوة ثقافية عقدت في مدينة \"بئر السبع\" جنوب فلسطين المحتلة إلى أن حركة حماس بغزة قادرة على إطلاق مئات الصواريخ على منطقة \"تل أبيب\" وسط الكيان الإسرائيلي وعلى مدينة \"بئر السبع\".

وأضاف أنه \"من الخطأ القول أنه لا توجد قوة ردع مع غزة فحماس قادرة على إطلاق مئات الصواريخ على تل أبيب وبئر السبع إلا أنها تمتنع عن ذلك نظراً لوجود رادع وقوة الردع ليست مطلقة\"، على حد تعبيره.

وكانت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس هددت مساء أول أمس الخميس الإسرائيليين أنّ \"خطوةً حمقاء تخطوها قيادتكم ستكون كافية لنحيل مغتصباتكم ومواقعكم وأهدافًا تتوقعونها ولا تتوقعونها إلى جمرةٍ ملتهبةٍ تكتوون بنارها\".

وأشارت إلى أنها \"تشتم رائحة الغدر وتصعيد العدوان على الشعب الفلسطيني\"، مؤكدة جاهزيتها لكل الاحتمالات.

وقالت الكتائب التي كانت قد قصفت مدينتي \"تل أبيب\" و\"القدس\" المحتلين لأول مرة في تاريخ المقاومة الفلسطينية في شهر نوفمبر 2012 \"إنّ التهديدات التي يطلقها العدو والتلويحَ بالحرب ضد غزة هي تهديدات لا تعني في قاموسنا سوى اقتراب ساعة الانتقام من العدو وتلقينه دروساً قاسية، وهي تهديدات لا تخيفنا ولا تربكنا ولن تدفعنا سوى لتحضير بنك أهدافنا استعداداً للحظة الصفر\".

وشددت \"على العدو أن يدرك بأن المعارك السابقة له في غزة ستكون نزهة بالنسبة لما أعددناه له للمعركة القادمة\"، مشيرة إلى مضى العهد الذي تخطط فيه قيادة الاحتلال متى وأين وكيف تبدأ المعركة وتنتهي، موضحة أن \"المعادلة تغيرت والزمن لا يرجع إلى الوراء، فقد يملك العدو قرار البدء، لكنه قطعًا لن يستطيع تقدير حجم ومسار ومجريات ومآلات المعركة\".

ونبهت الكتائب إلى أن لديها ولدى المقاومة من الخطط ما يمكنها من \"إدارة المعركة بالطريقة التي لا يرغبها العدو ولا يتمناها، وإذا قدر لنا أن نكشف عما لدينا فسيتفاجأ العدو والصديق\".

 

اخر الأخبار