مشاة ومدفعية لمحيط غزة وتجهيز لاستيعاب قوات كبيرة

تابعنا على:   15:57 2014-07-05

أمد / تل أبيب : كشفت صحيفة \"يديعوت أحرونوت\" العبرية الليلة الماضية أنه تم إرسال قوات مشاة ومدفعية إلى فرقة غزة، وذلك استعدادا لاحتمال تنفيذ عملية عسكرية، مشيرة إلى أن الجيش واصل استعداده لاستيعاب قوات كبيرة في محيط القطاع.

وذكرت الصحيفة على موقعها الالكتروني أن الجيش ما زال بانتظار تعليمات من هيئة الأركان بتنزيل قوات أخرى من وسط \"إسرائيل\" وهضبة الجولان شمالاً إلى الجنوب (مع قطاع غزة).

ولفتت إلى أن الجيش قام يوم أمس الجمعة \"بإنعاش وتهيئة وسائل الحماية الهندسية واللوجستية في فرقة غزة من أجل الحماية من إطلاق القذائف الصاروخية وصواريخ المضادة للدروع\".

ووفق يديعوت \"ما زالوا في الجيش مستمرين في نهج ضبط النفس ومحاولة تقديم سلم إلى حركة حماس كي تنزل عن الشجرة في الوقت الحالي\"، بحسب قولها.

وأشارت إلى أن الجيش عزَّز في الأيام الأخيرة كمية الصواريخ الاعتراضية لمنظومات \"القبة الحديدية\" التي جرى نصبها بمناطق غلاف غزة، بالإضافة إلى تغيير بعض أماكن نشرها خشية من استمرار إطلاق الصواريخ إلى نهاية الأسبوع.

ونبهت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن الجيش عزز أيضًا القوات المسؤولة عن مناطق غلاف غزة داخل الحدود القريبة من غزة.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حذر مساء الخميس من مواصلة الفصائل الفلسطينية إطلاق الصواريخ باتجاه مستوطنات غلاف قطاع غزة، قائلاً \"هناك خياران أمام الطرفين، فإما أن يتوقف إطلاق الصواريخ أو سنقوم بعملية عسكرية شديدة ضد القطاع\".

وأضاف \"إما أن يتوقف إطلاق النار على بلداتنا وعندها سنوقف نشاطاتنا ونعود للهدوء الذي ساد عقب عملية عامود السحاب أو تستمر الصواريخ وعندها ستقوم قواتنا حول القطاع بالعمل هناك وبقوة\".

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أول أمس الخميس عن إقامة غرفة عمليات في مقر فرقة غزة للإشراف على نشاطات القوات العسكرية المنتشرة في المنطقة، فيما تم تعزيز القطع البحرية الإسرائيلية قبالة غزة استعدادًا لأي طارئ.

في ذات السياق، هاجم رئيس بلدية مدينة \"بئر السبع\" جنوب فلسطين المحتلة بشدة سياسة عدم الرد والتي تتخذها \"إسرائيل\" في ظل استمرار إطلاق الصواريخ باتجاه المستوطنات المحاذية لغزة.

وقال \"هناك دولتان في إسرائيل وشعبان، فسكان الجنوب يختلفون عن سكان تل أبيب\"، مضيفًا \"دولة ذات سيادة يلزمها الحفاظ على قوة الردع وحماية مواطنيها، كل مواطنيها وفي كل مكان\".

ومن المقرر أن يخرج الإسرائيليون اليوم السبت بعشرات المسيرات في أنحاء مختلفة من فلسطين المحتلة احتجاجًا على الواقع الأمني المتردي ولمطالبة نتنياهو بالتحرك تجاه استمرار إطلاق الصواريخ من القطاع.

اخر الأخبار