أبو سمره: القرارات العنصرية ضد اللاجئين الفلسطينين في لبنان تنفيذ لمخططات إسرائيل

تابعنا على:   23:16 2019-07-14

أمد/ بيروت: قال د . محمد أبوسمره  رئيس تيار الاستقلال الفلسطيني:" رغم أنف وزير العمل اللبناني العنصري، وأنوف أمراء الحرب في لبنان، وأدوات العدو الصهيوني جزاري ومجرمي مذابح مخيمات تل الزعتر ، صبرا ، وشاتيلا، ورغم الحقد العنصري الدفين لبقايا ورزايا الحملات الصليبية في لبنان، وكل مايُدبَّر من كيد ومؤامرات ضد الشعب الفلسطيني المظلوم ، وخصوصاً ضد أهلنا في مخيمات لبنان، لإرغام القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطبني على قبول صفقة القرن، والحلول التصفوية الصهيوأميركية".

وأكد على أنَّ المقاومة اللبنانية الباسلة بجميع فصائلها وقواها، وخصوصاً حزب الله والمقاومة الإسلامية، وجميع القوى الوطنية اللبنانية ( إسلامية ووطنية وقومية)، وجميع الشخصيات اللبنانية الاعتبارية المحترمة، هي توأم الروح والجسد والجغرافيا والتاريخ والأهداف والتحديات للشعب الفلسطيني، ودوماً نشعر معها بوحدة الدم والحال والتضحيات والبطولات والمصير .

ونوه أبوسمره إلى أنَّ اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، كما في كل العالم، لايحلمون ولا يرغبون ولا يتمنون إلا بالعودة إلى فلسطين وطنهم المقدس، وهم يدفعون منذ قرابة قرن ونصف من الزمان، ضريبة الجهاد والرباط والمقاومة والكرامة والصمود والتضحيات، نيابةً عن جميع العرب والمسلمين، وأثبتوا وكتبوا بدمائهم الطاهرة، أنَّهم جوهرة الشرق، والعالم ، ولبنان نفسه، فلبنان الشقيق لم يعرف طريقه نحوالنهوض الحقيقي في كافة المجالات، إلاَّ عقب النكبة والهجرة الفلسطينية الكبرى عام 1948.

وأكد أن مايرتكبه البعض(اللبناني) من قرارات وسلوكيات عنصرية ضد اللاجئين الفلسطينين في لبنان، لا تمثل الكل اللبناني الشريف المقاوم الوطني القومي العربي الأصيل، إنَّما ينفذ مخططات العدو الصهيوني، لدفع الفلسطينيين للهجرة مجدداً، ولكن هذه المرة بعيداً جداً عن فلسطين والعالم العربي.

اخر الأخبار