ظهور هرم غامض فى بحر إيجه عمره 4600 عام

15:35 2019-07-12

أمد/ يمكن لجزيرة صغيرة على شكل هرم تقع على بعد 125 ميلًا أو 200 كيلو متر خارج أثينا أن تملك المفتاح لفهم بدايات اليونان القديمة، وفق ما رأت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

ويتنافس علماء الآثار مؤخرًا على دراسة كانت مدتها أربع سنوات لموقع في بحر إيجه يُسمى داسكاليو ، ويُعتقد أنه يعود إلى ما يقرب من 4600 عام.

توحي السمات المعمارية المعقدة ، بما في ذلك السلالم وأنظمة الصرف الصحي التي أعادت تشكيل الجزيرة التي يبلغ عرضها 150 مترًا ، بأن داسكاليو كانت موطنًا لحضارة متقدمة، عملت في المعادن وصنع الأسلحة.

يقول الباحثون إنه كان يجب على السكان استيراد آلاف الأطنان من الرخام وأدوات بناء من أحجار السج من جزيرة تبعد أكثر من ستة أميال لاستكمال المهمة ، مما يشير إلى أن السكان كانوا أيضًا بحارة ماهريين.

تقع داسكاليو بجانب كيروس في جزر سيكلاديك في اليونان - وهو موقع يعود تاريخه إلى عام 2750 قبل الميلاد ، ويقال إنه أقدم ملاذ بحري في العالم.

وقال البروفيسور كولن رينفرو من جامعة كامبريدج والمدير المشارك للحفر في بيان في وقت سابق: "في داسكاليو ، نرى عددًا من التقنيات المعمارية المعقدة المستخدمة بطريقة مدروسة جدًا".

أضاف "هذا يعطي انطباعًا واضحًا للمهندس المعماري الماهر والأيدي التي تخطط وتنفذ برنامج بناء لا يمكن مقارنته إلا بموقع مثل Knossos on Crete."

على الجزيرة ، وجد الباحثون مسارات شديدة الانحدار تؤدي إلى القمة ومنصات هائلة مصممة للبناء عليها، وبالنسبة للجزء الأكبر ، كانت جميع المباني في الجزيرة الصغيرة مصنوعة من الرخام ذي النوعية الجيدة.

كلمات دلالية