الاتحاد العربي للصحافة الرياضية يفتتح الملتقى العاشر للإعلاميات العربيات

تابعنا على:   23:47 2019-07-09

أمد/ القاهرة- ولاء أبو شريفة: افتتح الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، الثلاثاء، الملتقى العاشر للاعلاميات الرياضيات بالتعاون مع رابطة النقاد الرياضيين المصريين، تحت عنوان "الاتجاهات الحديثة في الصحافة الرياضية ومهارات تغطية البطولات الكبرى"، برعاية د. المصري أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بمقر نقابة الصحافيين المصريين بالقاهرة.

وحضر الافتتاح وزير الشباب والرياضة المصري د. أشرف صبحي، ومحمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، وحسن خلف الله رئيس رابطة النقاد الرياضيين المصريين، و د.ضياء رشوان نقيب الصحفيين المصريين.

ورحب خلف الله، بهذا التجمع ووجود الاعلاميات من ١٥ دولة من دول الوطن العربي المختلفة، وكذلك الاقبال الكبير من زميلات مصر الاعلاميات؛ للمشاركة بالملتقى.

وشكر خلف الله، وزير الشباب والرياضة المصري، على كل الترتيبات التي ساهم فيها من أجل انجاح ورقي هذا الملتقى كما شكر نقيب الصحفيين، والاتحاد العربي وكل الأعضاء المساهمين في انجاح هذا الملتقى.

وأكد أن هذا الملتقى يعتبر أول حدث، في عهد اللجنة التنفيذية الجديدة، متمنياً لهم كل التوفيق والنجاح.
بدوره قال د. نشوان، إن الملتقى اليوم يواكب مسيرته التي ابتدأ فيها منذ 15 عاماً، وها هو يعود بنسخته العاشرة للحاق بالعصر والتعلم والتعليم.

وأشاد نشوان، بجهود نقابة الصحافيين والاتحاد العربي للصحافة ووزارة الشباب والرياضة، وكل القائمين الذين كثفوا جهودهم، من أجل انجاح هذا الملتقى.

وطالب أن يكون الاهتمام الاعلامي الرياضي ليس فقط سنوياً، وأن يتخلل كل العام ندوات وورشات عمل لتشجيع الاعلاميات بشكل أكبر.

وشدد أن هذا الملتقى سيكون بصمة واضحة للإعلاميات، وسيمثل إضافة ايجابية في مسيرتهم الاعلامية.

من جهته، أوضح عبد القادر، أن الملتقى يتدفق بالعلم والمعرفة، مؤكداً أن كل زميلة ستخرج منه بنصيب كبير من المعلومات الهادفة.

وبين عبد القادر، أنهم بالاتحاد العربي يقومون بعمل دؤوب، من أجل اقامة هذا الملتقى سنوياً؛ من أجل الرقي بالاعلام والاعلاميات الرياضيات.

وأفاد بأن هناك مجموعة متميزة من المحاضرين والمحاضرات، أصحاب الخبرة والكفاءة لانجاح الملتقى والرقي بالاعلاميات الرياضيات.

وثمن الجهود الكبيرة لدولة مصر التي عملت على احتضان الملتقى واحتضان كأس العالم الأفريقي، والذي برهن على عراقة الشعب المصري وقدرته الفائقة على تنظيم البطولات الكبرى، متمنياً الحظ الأوفر لهم وتحقيق الأفضل بالبطولات القادمة، وأملاً ان تكون البطولة عربية.

من جانبه، أكد أشرف صبحي، أن مصر بقيادتها السياسية تهتم بالمرأة على المستوى المصري، والعربي مرحبا بكل الاعلاميات الوافدات من الوطن العربي.

وكشف صبحي، أن هناك شراكة استراتيجية كبيرة بين النقاد، والمجال الاعلامي بصفة كبيرة للرقي بالاعلام والاعلام الرياضي.

وأوضح أن ملتقى الاعلاميات بالقاهرة حدث مهم، ويتخلله ندوات وورشات عمل مهمة تخدم العمل الاعلامي الرياضي، متمنياً كل التوفيق للإعلاميات.

وتخلل اليوم الأول، العديد من الندوات وورش العمل، حيث حملت الندوة الاولى عنوان الاتجاهات الحديثة في عمل القنوات الرياضية في البطولات الكبرى باشراف الصحفي الرياضي أسامة الشيخ، ورئيس قناة النيل محمد عفيفي والاعلامي الرياضي، بقناة العربية تركي العواد.

وجاءت الورشة الثانية، بعنوان صحافة التلفزيون مع المحاضرة الإعلامية ديما السايح من قناة العربية، والورشة الثالثة عن الصحافة الرقمية باشراف المحاضر د. خالد زكي.

واختتم اليوم الأول، بتوزيع دروع تذكيرية من الاتحاد العربي للصحافة الرياضية.

يذكر أن فلسطين تشارك بثلاث إعلاميات بالملتقى الرياضي، العاشر وهم "ولاء أبو شريفة، راية فطاير، فداء عتيق".

اخر الأخبار