محافظ قلقيلية يطلع القنصل الإيطالي على واقع المحافظة

تابعنا على:   22:44 2019-07-09

أمد / قلقيلية: اطلع اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، القنصل الإيطالي العام فابيو سوكولوفيتش، على واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه بفعل الاجراءات الاحتلالية المتمثلة بالجدار والاستيطان، وطالب دول الاتحاد الاوروبي  الى الاسراع بالاعتراف بدوله فلسطين وبعاصمتها القدس.     

جاء ذلك خلال لقائه القنصل والوفد المرافق له في مكتبه يوم الثلاثاء، بحضور قائد المنطقة العميد غازي بشارات وممثلي الاجهزة الامنية، الدكتور هاشم المصري رئيس بلدية قلقيلية، وطارق شاور رئيس الغرفة التجارية.

وأشاد رواجبة بالعلاقات التاريخية التي تربط الشعبين وأكد على أهمية الزيارة، شاكرا الاتحاد الاوربي والحكومة الايطالية والتعاون الايطالي على ما يقدموه من دعم للشعب الفلسطيني، مقدماً  شرحاً مفصلاً حول واقع المحافظة، متطرقاً الى الواقع الزراعي والتحديات التي يواجهها هذا القطاع في  ظل سياسة الاستهداف الممنهج لكافة مناحي الحياة في المحافظة.

وشدد رواجبة على أن إجراءات الاحتلال الظالمة والتي تقودها حكومة الاحتلال المتطرفة لا تسهم في تحقيق السلام ولا في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، بل إن الضغط على الشعب الفلسطيني سيولد الانفجار، لذلك على العالم التدخل من أجل وضع حد للإجراءات الإسرائيلية المتواصلة ضد شعبنا.      

وجدد رواجبة التأكيد على موقف القيادة ومنظمة التحرير الثابت برفضهم لصفقة القرن، والوقوف إلى جانب الرئيس محمود عباس بالرفص المطلق لكل الإجراءات الأميركية والاحتلالية الهادفة للضغط على الشعب الفلسطيني للقبول بهذه الصفقة المشبوهة.

من جانبه عبر القنصل عن سعادته بوجوده في محافظة قلقيلية، مشيرا الى الوضع المعقد الذي تعيشه محافظة قلقيلية، متمنيا ان يعم السلام هذه المنطقة وينعم الشعب الفلسطيني بالاستقلال مؤكدا على اهمية التعاون المشترك خاصة في المجال الاقتصادي.

وزار رواجبة والقنصل مصنع بن الرشيد في مدينة قلقيلية اطلعوا خلالها على الانجازات التي حققها هذا المصنع.

اخر الأخبار