حرفوش يبحث مع السفير جنوب أفريقيا تعزيز التعاون الثنائي والمستجدات السياسية

تابعنا على:   16:13 2019-07-09

أمد/ رام الله: بحث مراد حرفوش، عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي مع السفير جنوب أفريقيا لدى فلسطين اشرف سليمان،  تعزيز التعاون الثنائي ، كما ناقشا آخر المستجدات السياسية التي تشهدها القضية الفلسطينية، وخاصة في هذه الاثناء حول ما يطرح من تصفية للقضية الفلسطينية فيما يسمى "صفقة القرن".

جاء ذلك بمشاركة مستشار  القسم السياسي في السفارة ليسيبا ماتشابا، وصهيب عطايا، وخالد مصلح من قيادة الجبهة في محافظة رام الله والبيرة.

وأشاد حرفوش، في موقف دولة جنوب افريقيا الثابت والدعم الى القضية الفلسطينية في كافة المحافل والمنابر الدولية، شاكرا القرار الصادر من قبل الحزب المؤتمر الوطني الافريقي الحاكم في جنوب افريقيا بتخفيض التمثيل الدبلوماسي لدولة الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا على ان هذه القرار الصائب والحكيم نصرا إلى الشعب الفلسطيني، وتأكيدا على النضال المشترك ما بين الشعب الفلسطيني، والجنوب افريقيا ضد اعداء الحرية والسلام.

وأكد أن الموقف الفلسطيني الجامع شعباً، وقيادة قوى سياسية برفض صفقة القرن ورشة البحرين ومعهم الشعوب والدول الرافضة، إلى تصفية القضية الفلسطينية وحقوقنا الوطنية ادى الى فشل هذه الورشة المشئومة والمحتالة، والتي كان يراد منها بالدرجة الاولى استبدال اسس حل القضية كملف سياسي إلى قضية اقتصادية وحفنة من الأموال.

وأشار إلى شعبنا الفلسطيني يتعرض إلى تصفية مشروعة الوطني في ظل توافق اليمين الاسرائيلي والأمريكي، برأسه ترامب ونتياهو الساعيين إلى انهاء القضية الفلسطينية وآية حلول سياسية تؤدي الى اقامة دولة فلسطينية، منوهاً أن شعبنا الفلسطيني مصمم إلى مواصلة نضاله وكفاحه ضد أي مشروع ينتقص من حقوقه الوطنية مهما كان ثمنه، مستلهما بتجربة جنوب افريقيا من الخلاص من نظام التمييز العنصري  الكائن معمولة به قبل عشرات السنين، من خلال المقاومة الوطنية والوحدة في مواجهة الابرتهايد.

من جانبه، أكد أشرفـ على عمق العلاقة الثنائية التي تربط الشعب الفلسطيني والجنوب أفريقي، مشيرا الى ان القيادة الجنوب افريقيا ستبقى مؤيدا وداعمة الى نضال الشعب الفلسطيني، حتى نيل حريته وإقامة دولة الفلسطينية وفق قرارات الشرعية الدولية.

واتفقا على مواصلة اللقاءات، وضرورة تعزيز العلاقات الثنائية ما بين الجبهة والحزب المؤتمر الوطني الافريقي الحاكم في جنوب أفريقيا.

اخر الأخبار