الديون بلغت (500) مليون شيكل..

في تصريحٍ لـ "أمد".. رئيس اتحاد المستشفيات الطبية والأهلية يوجه نداء استغاثة أخير لدفع مستحقاتهم

تابعنا على:   13:00 2019-07-09

أمد/ غزة: وجه اتحاد المستشفيات والمراكز الطبية والاهلية الخاصة، نداء استغاثة لدفع مستحقات المستشفيات الديون المتراكمة عليها.

وقال الاتحاد في بيان للرأي العام، أنّ صبرنا نفذ على الوعود منذ أشهر، لدفع مستحقات هذه المستشفيات والتي تراكمت منذ ما يزيد عن ثلاث سنوات ، فلم يتم إغلاق ديون المشافي لسنة 2016 والتي بلغت أكثر من 500 مليون شيكل.

وأوضح د.ياسر أبو صفية رئيس الاتحاد في اتصالٍ هاتفي مع "أمد للإعلام"، أنّ هناك عجز واضح في حسابات هذه المستشفيات والتي اقترضت من البنوك لدفع رواتب موظفيها وتحت تهديد الموردين بوقف توريد الأدوية والمستلزمات بالحد الأدنى.

وأضاف، أنّنا توجهنا للمسئولين في الحكومة السابقة والحالية بمن فيهم رئيس الوزراء الحالي د.محمد اشتية ولكن للأسف لم يتم حتى تاريخه تنفيذ أي وعودات بدفعات إسعافية أو غيرها.

وتابع: أنّ هذا سيؤدي حتماً إلى انهيار القطاع الصحي المهم في وقت تتحدث فيه عن توطين الخدمة، مما سيؤدي إلى انهاء عقود الكثير من الموظفين وإبقاء هذه المشافي للعمل فقط على الحالات الطارئة لكل المواطنين.

وأشار إلى أنّ هذا البيان هو نداء استغاثة للجميع، للوقوف إلى جانبنا وقد شارفنا على شفا الانهيار والوضع الكارثي الذي لا نتمنى الوصول إليه.

ونوّه أبو صفية، إلى أنّ الاتحاد يضم مستشفيات الضفة الغربية، وواحدة  فقط من قطاع غزة.

اخر الأخبار