دعوات لمسيرات في المدن الأميركية تنديدا بالعدوان الإسرائيلي

تابعنا على:   19:04 2014-07-04

أمد / واشنطن : وجهت القوى المؤيدة لشعبنا في الولايات المتحدة، وتحالف مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي والمنظمات الطلابية الفلسطينية، والمنظمات الأميركية المسيحية واليهودية، المؤيدة للسلام القائم على العدل، دعوات للمشاركة في مسيرات تنطلق، غدا السبت، في جميع المدن الأميركية الكبرى، ردا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا الفلسطيني.

وتأتي هذه الفعاليات في إطار السنة الدولية للتضامن مع الشعب الفلسطيني، ولمطالبة المجتمع الدولي، والأمم المتحدة للتدخل، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

ودعا بيان موحد للمنظمات الداعية لهذه المسيرات، إلى الحشد ودعم الشعب الفلسطيني في مواجهة آلة الحرب الإسرائيلية، وتنديدا بقيام المستوطنين، بقتل المدنيين العزل، ورفضا لهدم بيوت المواطنين ولقصف غزة بأحدث الطائرات الحربية.

وشدد البيان على أن إسرائيل لا تلتزم بأي اتفاقيات دولية، لحماية البشر خلال الحرب، بل تستبيح المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية وسط صمت دولي.

وطالبت المنظمات الداعية للمسيرات، بانسحاب قوات الاحتلال مع مستوطنيها خارج الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967، وبإطلاق سراح جميع الأسرى الفلسطينيين، دون قيد أو شرط، والتوقف فورا عن اعتقال وقتل وحرق الأطفال وهدم البيوت.

وتوقع منسق تحالف مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي في الولايات المتحدة سنان شقديح حضورا جماهيريا كبيرا، على ضوء مشاركة عشرات المنظمات في الدعوة للمظاهرات.

وقال إن المسيرات ستمر من أمام مكاتب الصحف ووسائل الإعلام الرئيسية، لتطالب بتغطية متوازنة، ولتفرض على الصحف المركزية تغطية النشاطات المؤيدة لفلسطين، كونها تدعي دائما أنها لم تلحظها .

وأضاف: كما ستمر إحدى المسيرات من أمام البيت الأبيض في واشنطن، وأخرى من أمام مقر الأمم المتحدة في نيويورك، كما ستشهد مدن مثل شيكاغو، ودنفر، وشاريلوت، ونيو مكسيكو مسيرات تضامنية مع الشعب الفلسطيني.

اخر الأخبار