أول فريق عربي الى دور الثمانية... الجزائر تسحق غينيا بثلاثية بيضاء في أمم أفريقيا (فيديو)

تابعنا على:   00:03 2019-07-08

أمد/ فاز المنتخب الجزائري على نظيره الغيني بنتيجة 3-0 خلال المباراة التي أقيمت الأحد في دور الـ16 من بطولة أمم إفريقيا مصر 2019، على استاد 30 يونيو.

وينتظر المنتخب الجزائري في ربع النهائي الفائز في مباراة مالي وكوت ديفوار.

ويبدأ المنتخب الجزائري بالتشكيل التالي: رايس مبولحي - عيسى ماندي - جمال بن عمري - يوسف عطال - أمير بن سبعيني - رياض محرز - فيجولي - عدلان قديورة - إسماعيل بن ناصر يوسف بلايلي - بغداد بونجاح

فيما يبدأ منتخب غينيا بالتشكيل التالي: ابراهيما كوني - سيلا - سيكا - سيمون فاليتى - ميكايل - أمادو دياوارا - مادي كمارا - ابراهيما سيسى - محمد ياتارا - مارتينيز كانتي - ابراهيما تراوري

أحداث المباراة

أهدر بغداد بونجاح أخطر فرص المباراة في الدقيقة 21 بعدما استقبل عرضية أرسلها عدلان قديورة من الجانب الأيمن بشكل رائع ثم سددها أعلى من العارضة بسنتيمترات.

واستمر الضغط الجزائري، وبعد هجمة مركبة في الدقيقة 23 سدد رامي بنسبعيني كرة مقصية رائعة تصدى لها الحارس الغيني بصعوبة كبيرة، ومنعها من دخول الشباك.

لكن صمود غينيا لم يستمر كثيرًا، واستطاع يوسف بلايلي أن يسجل الهدف الأول لصالح الجزائر في الدقيقة 25 بعدما تبادل التمرير مع بونجاح داخل منطقة الجزاء وصوبها في الزاوية الأرضية البعيدة لتسكن الشباك.

بعد تسجيل الهدف غيّر المنتخب الجزائري من فلسفته ولجأ إلى التراجع بعد الشيء من أجل استغلال اندفاع غينيا لمحاولة التعادل، وبالفعل خلق مساحات كبيرة في نصف ملعب المنافس وسنحت فرصتين كانت الأولى عن طريق رياض محرز والثانية بين بونجاح وسفيان فيغولي.

لعب بغداد بونجاح كرة رائعة من وسط الملعب إلى رياض محرز في الجانب الأيمن ليقوم الأخير بلعب عرضية في منطقة خطيرة مع نهاية الشوط الأول، غير أن حارس غينيا أمسك بها قبل أن تصل إلى المهاجم في منطقة الجزاء.

وكسر المنتخب الغيني حالة اللا هجوم بأول تصويبة على مرمى الجزائر في الدقيقة 55 بعدما صوب مادي كمارا كرة رائعة أبعدها رايس مبولحي إلى ركنية.

وضاعف رياض محرز نتيجة في المباراة في الدقيقة 58 بعدما استلم كرة رائعة من إسماعيل بن ناصر وتجاوز مدافع غينيا وسددها مقوسة متوسطة الإرتفاع بالقدم اليسرى على يسار الحارس لتعرف طريقها نحو الشباك.

مشاركة الحسن بانجورا مع غينيا منح الفريق بعض من الخطورة الهجومية، غير أن الفريق ظل عاجز عن انهاء الهجمات بالشكل الذي يشكل خطورة على الجزائر.

وقتل آدم أوناس المباراة في الدقيقة 82 من عمر المباراة بعدما استقبل عرضية أرضية من يوسف عطال ليسددها مباشرة في شباك إبراهيم كونى حارس غينيا.

اخر الأخبار