وزير التنمية الاجتماعية يلتقي اللجان الشعبية للمخيمات برام الله

تابعنا على:   19:01 2019-07-07

أمد / رام الله: بحث وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني وممثلي اللجان الشعبية للمخيمات في الضفة الغربية سبل تعزيز صمود اللاجئين في المخيمات، وكذلك سبل التعاون المشترك وفتح المجال أمام الاستفادة من بعض برامج الوزارة،  لمجابهة الأزمة التي تمر بها القضية الفلسطينية وقضية اللاجئين على وجه الخصوص، نتيجة وقف الإدارة الامريكية دفع مخصصات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا، مما خلق أزمة مالية باتت واضحة في تقليص الوكالة مخصصات الأسر الفقيرة والمهمشة في المخيمات،  وذلك يوم الأحد في مقر الوزارة بمدينة رام الله ،وحضر اللقاء الوكيل المساعد للشؤون المديريات أنور حمام ، ومدير عام الجمعيات الخيرية عزت ملوح.

ودعا د. مجدلاني إلى التعاون مع الوكالة لمجابهة الأزمة المالية، والتصدي للمعركة الشرسة التي تشنها إدارة ترامب ودولة الاحتلال  والتي تهدف الى تحويل قضية اللاجئين إلى قضية فرعية وتفريغها من محتواها واهميتها السياسية، مؤكداً أن القيادة الفلسطينية تعمل جاهدة لكسب الأغلبية المطلقة لإعادة تفويض وكالة الغوث في الأمم المتحدة.

وقال د. مجدلاني:" أن أي مكانية تتوفر لدى برامج الوزارة المختلفة سنفتح المجال أمام أهلنا في المخيمات للاستفادة منها، كما سنتواصل مع الاونروا حول البيانات في ذلك، وأننا نقدر جيداً الأوضاع الصعبة التي تمر بها المخيمات الفلسطينية ، نتيجة العجز في ميزانية الوكالة".

وأردف:" أننا في خندق واحد بالدفاع عن قضية اللاجئين التي تحاول إدارة ترامب ودولة الاحتلال شطب حق العودة، وتمارس ضغوط كبيرة على العديد من الدول لوقف مساهمتها المالية تجاه الوكالة" .

وتم خلال اللقاء الاتفاق على تشكيل لجنة من وزارة التنمية الاجتماعية والمكتب التنفيذي للجان الشعبية من أجل بحث القضايا، من أجل التخفيف عن المعاناة ولتعزيز صمود المخيمات .

من جانبهم رحب وفد ممثلي اللجان الشعبية باللقاء والأفكار التي طرحت من أجل التعاون والتنسيق مع الوزارة، مؤكدين أهمية وضرورة ذلك خصوصاً في ظل الأوضاع الصعبة في المخيمات.

كما ثمنوا الجهود التي تقوم بها وزارة التنمية ورغم الاوضاع الصعبة التي تمر بها الحكومة الفلسطينية ، وأن ذلك يتطلب التكاتف والشراكة المجتمعية .

اخر الأخبار