أميركا تمدح أداء ايران في مفاوضات النووي

تابعنا على:   16:59 2014-07-04

\"أميركا

أمد/ واشنطن - وكالات: فيما تتواصل المفاوضات بشأن البرنامج النووي الإيراني، قال مسؤول رفيع في وزارة الخارجية الأميركية إنّ \"الإيرانيين جديون للغاية في المفاوضات ويريدون التوصل الى حلّ لكن لا تزال هناك فجوات هامة بين النية الظاهرة لإيران بشأن برنامجها النووي وبين المحتوى الفعلي لهذا البرنامج اليوم\".

وأضاف: \"الإيرانيون قالوا مرارًا وبوضوح إنّ لا نية لديهم لبناء سلاح نووي وهذا ليس صعبًا اثباته\"، لافتًا إلى أنّ \"كل ما نطلبه هو أن تلتزم إيران بخطوات ملموسة ويمكن التحقق منها ليرى العالم أنّ ما قالوه مرارًا هو بالفعل صحيح\".

وتابع المسؤول: \"سنستمر خلال المفاوضات في وضع اقتراحات معقولة على الطاولة\"، مشيرًا إلى أنّ \"هناك عددًا من المقترحات المختلفة يمكن أن تُعطي المجتمع الدولي التطمينات التي يحتاجها بأن برنامج إيران النووي هو كليا لأهداف سلمية\". وقال: \"نقدم لإيران طريقًا الى الأمام، نقدم خطوات مختلفة الى الأمام لكن على قادتها التعامل معها إن أرادوا تفادي ضغوط إقتصادية وديبلوماسية إضافية\".

وأشار الى أنّ الولايات المتحدة ملتزمة بمهلة 20 تموز للتوصل الى اتفاق و\"التمديد ليس تلقائيًا على الإطلاق كما يقوله البعض في الإعلام\". ولفت الى أنّه سيكون \"صعبًا لكن ليس مستحيلاً\" التوصل الى إتفاق بحلول هذه المهلة.

ونفى أن تكون المفاوضات تطرّقت إلى الوضع في العراق. وقال إنّ \"التركيز هو كليًا على المفاوضات النووية التي تتطلب كل اهتمامنا\".

اخر الأخبار