السقا يدعو لإنشاء هيئة المعارض والمؤتمرات للمنتجات الوطنية

تابعنا على:   12:12 2019-07-03

أمد / غزة: دعا د. لؤي السقا خبير العلاقات الدولية والاقتصاد، خلال اتصال له مع موقع دولة فلسطين الي انشاء هيئة المعارض والمؤتمرات للمنتجات الوطنية بفلسطين والتي تساعد في التنويع الاقتصادي، وتعزز النمو الاقتصادي الو طني مما يؤدي إلى زيادة وتنويع التبادل التجاري مع العالم الخارجي، مما يجعل الصناعة أكثر فاعلية وانتاجية .

وقال السقا، انه من المهم عرض وتعريف وشرح عن المنتجات الوطني وتوفير المعلومات القيّمة للمستثمرين والمستفيدين، وتوفير الفرص الوظيفية وتطوير الموارد البشرية والتي سوف يكون لها اهمية في دعم التنويع الاقتصادي و وزيادة الناتج الاجمالي، وتحلل من الاعتماد علي المساعدات الخارجية و زيادة الصادرات الي الخارجية مما يساعد في انفتاح الاقتصاد الوطني علي العالم الخارجي .

 وبين السقا اهمية دور الهيئة في تطوير وتنظيم صناعة المعارض والمؤتمرات، والتعاون بين الغرف التجارية وجمعيات رجال الاعمال واصحاب المصانع لتعريف الشركات والموسسات العربية والدولية بالمنتجات الفلسطنية التي تصنع في فلسطين

وايضا تهدف الهيئة الي وضع الخطط اللازمة لتحقيق أهداف التمنية الاقتصادية الشاملة، وتعمل على تذليل المعوقات الرئيسية المؤثرة على نمو صناعة المعارض والمؤتمرات وتوضيح الأنظمة والإجراءات وتعدد المرجعيات وتوفير المعلومات والبيانات عن المنتجات وتعزيز وتطوير الكفاءات الوطنية المتخصصة .

 وفي النهاية قال السقا، انه من المهم ان يتم عرض ودعم وتعريف بالمنتجات الوطنية من خلال هئية تهتم بانشاء المعارض والمؤتمرات الاقتصادية، والتي سوف تساعد في زيادة الناتج المحالي الاجمالي ونمو الاقتصاد الوطني.

اخر الأخبار