فلسطينيات تبدأ المرحلة الثانية من دوري مناظرات فلسطين الموسم السابع

تابعنا على:   17:37 2019-07-02

أمد/ غزة : بدأت مؤسسة فلسطينيات في قطاع غزة، التجهيز للمرحلة الثانية من دوري مناظرات فلسطين للموسم السابع على التوالي، إذ عقدت اجتماعاً تعريفياً للمشاركات والمشاركين حيث تتنافس في النسخة الحالية، منه ست جامعات على مستوى قطاع غزة، وذلك ضمن مشروع دوري مناظرات فلسطين الذي تنفذه فلسطينيات، بالتعاون مع مؤسسة اولف بالمة السويدية.

ويتنافس في هذا الموسم ست جامعات: هي (الجامعة الإسلامية-جامعة الأزهر-جامعة الأقصى-جامعة القدس المفتوحة-جامعة غزة-الكلية الجامعية)، حيث انتهت المرحلة الأولى وهي مخاطبة الجامعات الفلسطينية في قطاع غزة وترشيح الجامعات المشارِكة لأسماء ممثليها.

وتم خلال الاجتماع الأول، بالمشاركات والمشاركين التعريف بأهمية المناظرات، وضرورة أن تكون نهجاً لدى طلبة الجامعات الفلسطينية، وطبيعة خوض الدوري ومدّته، والاتفاق على المواعيد الرسمية للبدء في التدريب.

وتعمل فلسطينيات، على أن يتمكن الطلبة الجدد من إتقان مهارات التناظر ونقلها إلى جامعاتهم؛ من أجل جعل الحوار بالمنطق والدليل واحترام الآخر منهج حياة لدى طلبة الجامعات، بما يسهم في تخفيف حدّة ظاهرة التعصب للرأي.

وتطمح فلسطينيات، إلى أن تتمكن من جمع الفريق الفائز بالدوري في غزة، مع الفائز من الضفة الغربية في هذه المرة بعد نجاح المؤسسة لأول مرة في عقد الدوري النهائي، على مستوى فلسطين في موسمه الخامس قبل عامين،  بين الجامعة الإسلامية بغزة، وبولتكنيك الخليل من الضفة الغربية.

اخر الأخبار