الأردن تدين إقدام سلطات الاحتلال بفتح نفق يُسمى بـ"طريق الحجاج" وتحذر من هذه الإجراءات اللاشرعية

تابعنا على:   19:26 2019-06-30

أمد/ عمان : أدانت وزارة الخارجية الأردنية، إقدام سلطات الاحتلال الإسرائيلي على افتتاح نفق ما يُسمى بـ"طريق الحجاج"، أسفل بلدة سلوان باتجاه المسجد الأقصى المبارك، الحرم القدسي الشريف.

وحذرت الوزارة، من هذه الإجراءات اللاشرعية وغير المسؤولة، تزيد من التوتر والاحتقان.

وشدد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة، على رفض الأردن المطلق لجميع المحاولات الإسرائيلية الرامية، لتغيير هوية البلدة القديمة للقدس المحتلة وطابعها، خصوصاً الحرم القدسي الشريف والمواقع الملاصقة له.

 وأكد القضاة، أن هذه الممارسات الإسرائيلية تمثل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، كما تمثل إمعاناً في انتهاك قرارات منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) الداعية؛ لوقف جميع الحفريات الإسرائيلية غير القانونية في البلدة القديمة للقدس، والتي تتعارض بشكل صارخ مع المعايير الدولية المعتمدة. وشدد القضاة على ضرورة نهوض المجتمع الدولي بمسؤولياته القانونية والسياسية، والأخلاقية في الوقف الفوري لمثل هذه الممارسات المُدانة والمرفوضة، والتأكيد على ضرورة احترام وضع القدس الشرقية كجزء من الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام ،1967 الخاضعة لأحكام القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

كلمات دلالية

اخر الأخبار