أبو العسل يبحث مع وفد أوكراني على حجم المعاناة التي يكابدها المواطن الفلسطيني في الأغوار

تابعنا على:   16:57 2019-06-30

أمد/ أريحا : أطلع  جهاد أبو العسل محافظ أريحا والأغوار، سفير اوكرانيا لدى فلسطين مايكولا ليتشينكو، ورئيس قسم القانون الدولي في جامعة كييف الوطنية البروفيسور فيكتور مارافيوف، والوفد الاوكراني المرافق لهم على الاوضاع في الاغوار, وعلى حجم المعاناة التي يكابدها المواطن الفلسطيني في الأغوار، جراء الممارسات والإجراءات القمعية من قبل دولة الاحتلال من عزل للمنطقة ومصادرة الأراضي، وهدم البيوت والتنكيل اليومي بالمواطنين.

وذلك خلال لقاءه الأحد، السفيير الأوكراني والوفد المرافق له في مقر المحافظه وسط المدينة.

وأشاد أبو العسل، بالعلاقات القائمة بين  دولة فلسطين، وجمهورية أوكرانيا، مثمناً موقف أوكرانيا الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني بالحرية، والاستقلال وبالدعم الذي تقدمه أوكرانيا، لمساعدة الشعب الفلسطيني.

وأعرب ليتشينكو، عن أمله في ان تنجح الجهود المبذولة من قبل المجتع الدولي؛ لتحريك عملية السلام، مؤكداً على علاقات الصداقة التي تجمع الشعبين الفلسطيني والأوكراني.

وأكد مارافيوف، على اعتزازه بالعلاقات الفلسطينية الأوكرانية، مشيراً إلى أن الجامعات الاوكرانية، خرجت العديد من الكفاءات العلمية الفلسطينية.

وأضاف: "اسعى من خلال هذه الزيارة لبحث سبل التعاون وتعزيز وتوطيد العلاقات بين الجامعات الأوكرانية، والجامعات الفلسطينية". 

وحضر اللقاء نائب المحافظ يسرى السويطي، ورئيسة جمعية خريجي الجامعات والمعاهد الاوكرانية د. اريج عودة .

وعقب اللقاء قام الوفد، بزيارة لمتحف الكوفية واطع الوفد على موجودات المتحف من مقتنيات الرئيس الشهيد ياسر عرفات، وجولة في محافظة أريحا والأغوار، تضمنت على زيارة لجامعة الاستقلال وقصر هشام الاثري وتل السلطان، وأريحا القديمة وجبل قرنطل.

اخر الأخبار