مرحبا بتصريحات الوزير البحريني ..

نتنياهو: قد نضطر إلى شن عملية عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة

تابعنا على:   13:31 2019-06-30

أمد/ تل أبيب: قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الأحد ان الخيار العسكري مطروح ضد غزة لكن سنفرض عقوبات أشد في حال لم يعود الهدوء الى المناطق المحاذية لغزة.

وأضاف نتنياهو في تغريدات له باللغة العربية عبر تويتر: "نحن نتفهم معاناة السكان في البلدات الإسرائيلية غزة ، حيث أننا في الأسبوع الماضي فرضنا عقوبات شديدة على حماس شملت وقف الوقود وإذا كنا بحاجه الى ذلك فإننا سنمارس ضغطاً أكبر بكثير".

وتابع :" لا أتأثر بنصيحة الخبراء الذين يحاولون أن يعلّموننا ما يجب أن نفعله من أشياء لم يفعلوها في أوقات توليهم المسؤولية سابقا، هم أنفسهم سيكونون أيضًا أول من يهاجمنا إذا شرعنا في عملية عسكرية لو اضطررنا إلى الذهاب إليها".

ورحب نتنياهو بتصريحات وزيرخارجية البحرين التي قال فيها: إن "إسرائيل هي دولة في المنطقة وجزء من التراث الإقليمي، وهناك مكان للشعب اليهودي بيننا على الجمهور الإسرائيلي أن يصدق بأنه توجد هناك دول في المنطقة تريد تحقيق السلام وتشجع الفلسطينيين على القيام بذلك"، مؤكدا ان هذه تصريحات في غاية الأهمية وهي تأتي نتيجة السياسة التي ننتهجها التي تحول إسرائيل إلى قوة كبيرة في المنطقة وإلى قوة عالمية صاعدة.

ويعقد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اجتماعا للمجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت)، للتداول في الوضع في قطاع غزة والبلدات المحيطة بغزة وذلك في أعقاب الإعلان أول أمس الجمعة، عن التوصل إلى اتفاق تهدئة بين إسرائيل وحركة حماس بوساطة مصر والأمم المتحدة.

اخر الأخبار