وفد البعثة الطبية الأمريكية يختتم زيارته إلى غزة بعد إجراء عمليات وتقديم مساعدات طبية

تابعنا على:   16:55 2019-06-27

أمد/ غزة : اختتم وفد البعثة الطبية الامريكية من مؤسسة باما PAMA، ومؤسسة ميدجلوبال، زيارته إلى قطاع غزة بعد إجراء عمليات جراحية وتقديم مساعدات طبية، وإجراء جولات مكوكية في مستشفيات القطاع لمتابعة أحوال المرضى والاحتياجات الطبية لوزارة الصحة.

وأعلن د. يوسف خلفة رئيس وفد البعثة الطبية إلى غزة، اختتام زيارة البعثة الطبية، معبرا عن شكره لوزارة الصحة ومتطوعي مؤسسة باما، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في مستشفى الشفاء الطبي بمشاركة العديد من ممثلي الاطباء، والهئيات الصحية في غزة.

وأضاف خلفة: "بفضل الله اتمت البعثة الطبية المكونة من 14 طبيباً من مؤسسة الرابطة الطبية الأمريكية الفلسطينية باما، ومؤسسة ميدجلوبال التي قامت بها لتحسين الوضع الصحي حيث قدمت ربع مليون دولار مساعدات طبية، ومستلزمات طبية متعددة بالإضافة الى زيارة ميدانية لدراسة الاوضاع أملين ان نجد حلول لمشاكل رئيسية.

وأشار إلى أن مؤسسة باما هي رابطة خيرية أمريكية، تأسست قبل عدة سنوات تعمل لتحسين الوضع الصحي في فلسطين وغزة، وقدمت مساعدات طبية ولازالت وهي ملتزمة بذلك.

وأضاف: "من يشكر الناس لايشكر الله اشكر اهل غزة على استقبالهم لنا ونتوجه بالشكر للداعمين من الولايات المتحدة الامريكية، وإلى وزارة الصحة ممثلة بوكيل وزارة الصحة د. يوسف ابو الريش وايضا مدير التعاون الدولي د. أشرف ابو مهادي"، وكما توجه بالشكر لممثلة مؤسسة باما في غزة منال صيام وجميع المتطوعين في المؤسسة التي قاموا بعمل رائع، وايضا نفتخر بالشراكة مع مؤسسة ميدجلوبال.

من جانبه أشاد زاهر سحلول رئيس مؤسسة ميدجلوبال، بجهود وزارة الصحة وأهالي غزة والمتطوعين، الذين قاموا بالترتيبات المنظمة لجولات البعثة الطبية لانجاح مهمتها.

وأوضح ان الوضع الصحي في غزة، سيء للغاية وفي ظل الحصار الطبي ونقص الكوادر والمعدات الطبية والادوية الاساسية وغير الأساسية، مؤكدا ان الوفد جاء ليوصل رسالة حب وشوق للشعب الفلسطيني بغض النظر عن العرق والاديان، وليعود الى الولايات ناقلا الصورة الصعبة إليهم.

وقال د. رامي العبادلة مدير عام تنمية القوى البشرية بوزارة الصحة، في كلمة له: "كم نحن سعداء بزيارتنا لغزة وكم انتظرنا هذه الفرصة طويلا، ونشكر وزارة الصحة على تعاونها معنا خلال الزيارة والشكر ايضا موصول لاهلنا بغزة، رغم الظروف الصعبة ونقص الادوية والمستلزمات الطبية، ونطمئنكم بأن الزيارات مستمرة وليست اخر مرة.

وفي سياق متصل، قال أشرف القدرة: "نوجه الشكر والتقدير لكافة المؤسسات الانسانية التي ترفع المعاناة عن شعبنا في غزة، وبالتالي فنحن امام ازمة في القطاع الصحي لذلك يتطلب جهد من قبل المؤسسات حول العالم، حيث يحتاج إلى 40 مليون دولار من الادوية والمستلزمات الطبية".

وأضاف القدرة: يجب ان تتظافر الجهود على المستوى الاقليمي والمحلى والدولي من اجل تقديم وتعزيز دعم حقيقي ونشكر حميع الوفود القادمة الي غزة وعلى رأس هذه الوفود وفد مؤسسة باما الطبية ومؤسسة ميدجلوبال حيث قامت بتقديم العمليات الجراحية للحالات المرضية ودعم مرضى قطاع غزة.

يشار الى ان البعثة الطبية الامريكية من مؤسسة باما PAMA ومؤسسة ميدجلوبال بدأت زيارتها الى قطاع غزة الاحد الماضي وتمكنت من اجراء عمليات جراحية وتقديم مساعدات طبية واجراء جولات مكوكية في مستشفيات القطاع لمتابعة أحوال المرضى والاحتياجات الطبية لوزارة الصحة وستغادر صباح الجمعة.

اخر الأخبار