5 طرق طبيعية لعلاج الحروق البسيطة

20:09 2019-06-26

أمد/ الحروق من الحالات الطارئة التى قد يصاب بها أى شخص، وتصنف الحروق وفقاً لمستوى شدتها، في بعض الحالات ، يتطلب الأمر عناية طبية لعلاج الأنسجة التالفة، ولكن إذا كانت الحروق بسيطة فيمكن تخفيف آلام الحرق ببعض العلاجات المنزلية نتعرف عليها فى السطور التالية، وفقاً لموقع step to health.

على الرغم من أن الحروق السطحية تستغرق بعض الوقت للشفاء عند استخدام العلاجات المنزلية، إلا أنها وسيلة فعالة لتخفيف أي آلام ناجمة عن الحرق وتساعد أيضًا في منع الندبات.

1- العسل

يمكن استخدام العسل كمرهم لتطهير الحروق وعلاجها، كما يحتوى على خصائص مرطبة تساعد البشرة على الحفاظ على زيوتها الطبيعية، بالإضافة إلى ذلك، يعمل العسل كمضاد للأكسدة قوي يساعد على تجديد الخلايا ويمنع الندوب.

قم بوضع بعض العسل على الشاش أو الضمادة ولفها على المنطقة المصابة واتركها لمدة ثلاث ساعات على الأقل بعد ذلك ، قم بإزالة الضمادة وكرر العملية حتى تلتئم بشرتك.

2-عصير البصل

بعض الخضروات، مثل البصل ، لها خصائص المضادات الحيوية، يحتوي عصير البصل على مركبات الكبريت ومضادات الأكسدة التي تقلل من الاحتراق والاحمرار  وتقلل من احتمالية ظهور بثور مؤلمة تميل إلى الظهور مباشرة بعد الحرق، كما أنه يحمي من البكتيريا التي يمكن أن تسبب العدوى.

3-زيت اللافندر

اللافندر له خصائص مسكنة ومضادة للبكتيريا التي تحمي البشرة، فهى من أكثر العلاجات الطبيعية فعالية لتخفيف آلام الحرق ، وإصلاح أنسجة الجلد بسرعة ، وتقليل احتمال حدوث ندوب.

4-الطماطم

يمكن استخدام لب الطماطم كعلاج طبيعي لتخفيف الحروق،حيث أنها غنية بالمواد المضادة للاكسدة وتساعد على تجديد البشرة بسرعة لتجنب أي ندبات أو بقع ويقلل الألم الناجم عن الحرق ويقلل من ظهور تقرحات.

5-الشاي الأسود

هذا العلاج مثالي للحروق لأن حمض التانيك في الشاي يستخرج حرارة الحروق، هذا سوف يقلل من أي ألم وتهيج ناتج عن الحرق.

كلمات دلالية

اخر الأخبار