لافروف: موسكو ستحاول جاهدة مع واشنطن وإيران ببدء الحوار لحل الأزمة بين البلدين

16:02 2019-06-26

أمد/ موسكو : أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن موسكو ستحاول جاهدة إقناع كل من الولايات المتحدة الأمريكية وإيران، ببدء الحوار لحل الأزمة بين البلدين، والذي من خلاله قد يؤثر على الوضع في منطقة الخليج.

وذكر لافروف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، في موسكو، الأربعاء: "تحدثنا بالطبع عن الوضع في الخليج، نحن مهتمون بخفض التوتر، وتخفيف حدة التصعيد في هذه المنطقة ذات الأهمية الاستراتيجية في العالم ودعم أجندة توحيد إيجابية؛ من شأنها أن تساعد في القضاء على أي خلافات وأي تناقضات من خلال الحوار".

وأشار إلى أننا: "سنقنع كلا من زملائنا الإيرانيين وزملائنا الأمريكيين بأنه يجب الابتعاد عن هذه السمة الخطيرة، والبدء في تنظيم التناقضات من خلال حوار حضاري. بالطبع، هذا يعني وضع حد لسياسة الإنذار والعقوبات والابتزاز".

وشدد على أن الحوار حول إيجاد حل للوضع في الخليج، يجب أن يكون قائماً على الاحترام المتبادل، وليس تحت نير العقوبات الأمريكية.

ولفت إلى أن شروط الولايات المتحدة الأمريكية لعودة الحوار مع إيران، هي تعبر عن الفشل قبل بدئها، خصوصاً مع العقوبات الأمريكية المفروضة على القطاعات الإيرانية المختلفة.

اخر الأخبار