إعلام رام الله تصدر تقرير القدس اليومي

13:38 2019-06-26

أمد / رام الله: أصدرت وزارة الاعلام في حكومة رام الله تقرير القدس اليومي الذي يتناول الانتهاكات الاسرائيلية في القدس المحتلة، وجاء في التقرير مايلي:

الاحتلال يهدم محطة فلسطينية قيد الإنشاء لتعبئة الغاز في عناتا شمال شرق القدس المحتلة

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء، محطة لتعبئة الغاز قيد الإنشاء في بلدة عناتا شمال شرق مدينة القدس المحتلة. وقال رئيس بلدية عناتا طه نعمان إن 3 جرافات عسكرية برفقة قوة كبيرة من جيش الاحتلال هدمت المنشأة التي تقع على أرض مساحتها 3 دونمات على مدخل البلدة الشمالي تعود للمواطن محمد ابراهيم حلوة، بزعم أنها تقع في مناطق "ج". وأضاف أن الاحتلال أطلق وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع، ومنع المواطنين الفلسطينيين من الاقتراب من المنطقة المذكورة. وأشار إلى أن المنشأة تتكون من غرف مكاتب ومنصات للغاز، إضافة إلى خطوط صرف صحي.

 

140 مستوطنا يقتحمون الأقصى بحراسة قوات الاحتلال

اقتحم 140 مستوطنا ، الثلاثاء الماضي، المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة. وتمت الاقتحامات من باب المغاربة.

الاحتلال يعتقل مواطنين من العيساوية شرق القدس المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، مواطنين اثنين من قرية العيساوية شرق مدينة القدس المحتلة. قوات الاحتلال اقتحمت القرية، واعتقلت كلا من: حسين محمود عطية، وفراس طارق العيساوي، واقتادتهما للتحقيق.

 

الاحتلال يعتقل شابين من القدس المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء الماضي ، شابين من حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة. قوات الاحتلال اعتقلت الشابين عاهد الرشق وابراهيم غوشة، وحولتهما إلى أحد مراكزها في المدينة المقدسة، للتحقيق معهما

الاحتلال يعتقل مواطنا من القدس ويزيل لافتة عن سورها القديم وُسِمَت بـ "يسقط مؤتمر البحرين"

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء الماضي ، الشاب يوسف حزينة من حارة السعدية بالبلدة القديمة من القدس المحتلة، بحجة مشاركته في وضع لافتة على سور القدس مكتوب عليها "يسقط مؤتمر البحرين".وكان شبان مقدسيون قد وضعوا لافتة ضخمة على سور القدس التاريخي، في المنطقة الواقعة بين بابي العامود والساهرة (شارع السلطان سليمان) كتب عليها "يسقط مؤتمر البحرين"، فضلا عن رفع علم فلسطين على السور، تنديدا بورشة البحرين و"صفقة القرن". جيش الاحتلال أنزل اللافتة وعلم فلسطين، واعتقل الشاب حزينة.

في الشان الدولي

الرئيس التشيلي يزور أماكن دينية في القدس المحتلة وبيت لحم

زار الرئيس التشيلي سبستيان بنييرا، الثلاثاء الماضي ، عددا من الأماكن الدينية في مدينتي القدس وبيت لحم، ضمن زيارة خاصة لهذه الأماكن.وجال الرئيس التشيلي في كنيسة المهد وتفقد منطقة "كريمزان" في بيت جالا ودير حقل الرعاة في بيت ساحور، وبعض الأماكن التي تنحدر منها الجالية الفلسطينية الكبيرة في تشيلي، واطلع على واقعها واستمع لشرح من محافظ بيت لحم كامل حميد ورؤساء بعض البلديات حول تاريخها وأهميتها الدينية.وكان الرئيس التشيلي زار بعض الاماكن الدينية في القدس الشرقية، ومنها المسجد الأقصى المبارك وكنيسة القيامة.والجدير ذكره أن الرئيس بنييرا يبدأ زيارة رسمية إلى دولة فلسطين يوم الخميس المقبل السابع والعشرين من الشهر الجاري. وتشير الارقام الصادرة عن سفارة دولة فلسطين في تشيلي إلى ان عدد الذين ينحدرون من اصل فلسطيني يبلغ نصف مليون مواطن تشيلي.

مجتمع وتنمية

اللجنة القطرية الدائمة لدعم القدس المحتلة وجامعة الخليل يوقعان اتفاقية تعاون

وقع أمين سر اللجنة القطرية الدائمة لدعم القدس، الأمين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس اللواء بلال النتشة، ورئيس جامعة الخليل صلاح الزرو التميمي، الثلاثاء الماضي ، اتفاقية تعاون مشترك لتقديم منح دراسية لطلبة جامعة الخليل من أبناء محافظة القدس المحتلة. وأثنى التميمي، على جهود اللواء النتشة بالاستمرارية بدعم ومساندة الطلبة، والجهود التي يبذلها في دعم قطاع التعليم بشكل خاص والقطاعات الأخرى بشكل عام. وأكد أن منحة اللجنة القطرية الدائمة لدعم القدس من أهم المنح الخارجية المقدمة لطلبة الجامعة من حيث حجمها، واستمراريتها، وأثرها الإيجابي على الطلبة وعائلاتهم ومسيرتهم التعليمية

كلمات دلالية

اخر الأخبار