صندوق التشغيل وسلطة النقد يتفقان على تعزيز العمل المشترك

تابعنا على:   16:06 2019-06-25

أمد/ رام الله : بحث المدير التنفيذي للصندوق الفلسطيني للتشغيل، والحماية الاجتماعية للعمال مهدي حمدان، سبل تعزيز التعاون المشترك، مع محافظ سلطة النقد الوزير عزام الشوا.

وأطلع حمدان، خلال اللقاء الذي جرى في مقر سلطة النقد في مدينة رام الله الثلاثاء، الشوا على إنجازات الصندوق وعمله والمشاريع، الذي ينفذها والمنوي تنفيذها خلال المرحلة القادمة والتي تختص بتقديم القروض الميسرة للريادين والخريجين الراغبين، في انشاء المشاريع التنموية.

وأكد على رغبة الصندوق في التعاون مع سلطة النقد؛ لتوسيع العمل وتسهيله بما يضمن استفادة أوسع شريحة من الشباب من المشاريع التنموية عبر تقديم سلسلة من التسهيلات، ذات العلاقة.

وقال: إن"الصندوق بحاجة ماسة إلى مساعدة، وخبرة سلطة النقد التي تمتلك الخبرة العالمية الكافية في هذا المجال".

وشدد على دور سلطة النقد في تعزيز العلاقة بين الصندوق والبنوك الوطنية، مبيناً أن الصندوق يتطلع الى تعزيز التعاون وفتح أفاق عمل أوسع مع البنوك الوطنية على غرار اتفاقيته مع بنك فلسطين/ الخاصة بتنفيذ برنامج مشروعك الذي اسهم حتى اللحظة في منح العشرات من الراغبين في إقامة المشاريع القروض المالية اللازمة؛ لإقامة مشاريعهم التنموية.

من جانبه، أشاد الشوا، بالدور الوطني والريادي للصندوق في تنفيذ المشاريع التشغيلية، والتنموية لصالح شرائح المجتمع المختلفة، وخصوصاً الشباب والخريجين.

ووعد الشوا، بتقديم كل الدعم اللازم من قبل سلطة النقد للصندوق؛ لتعزيز دوره ومكانته تسهيل فتح علاقة أوسع مع شبكة البنوك، والمصارف الوطنية.

وشدد أن الوطن بحاجة ماسة الى مثل هذه المؤسسات، التي تعمل من اجل خدمة المواطنين وشريحة العاطلين عن العمل عبر تقديم القروض الميسرة، التي تسهم في التخفيف من نسبة البطالة المرتفعة.

اخر الأخبار