إعلام رام الله تصدر تقرير القدس اليومي

13:01 2019-06-25

أمد / رام الله: أصدرت وزارة الاعلام في حكومة رام الله تقرير القدس اليومي، الذي يتناول الانتهاكات الاسرائيلية اليومية في القدس المحتلة وجاء في التقرير مايلي:

الاحتلال يخطر بهدم منزل مواطن فلسطيني في القدس المحتلة

أخطرت طواقم تابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة، الاثنين الماضي، عائلة المواطن المقدسي إسماعيل أبو ماضي بهدم منزله في منطقة الأشقرية (شارع الهدى) بحي بيت حنينا شمال المدينة، بحجة البناء دون ترخيص. وأمهل الاحتلال، عائلة أبو ماضي مدة أسبوع لهدم المنزل بنفسها، وإلا ستهدمه بلدية الاحتلال، ويتحمل صاحب المنزل تكلفة بدل الهدم.

 الاحتلال يجدد الحبس الاداري بحق أسير مقدسي معزول للمرة الخامسة

جدّدت محكمة الاحتلال العسكرية، الاثنين الماضي، أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير المقدسي المعزول إياد حسني بزيع (33 عاماً) من سكان مخيم قلنديا، شمال القدس المحتلة، لمدة أربعة أشهر. وقالت مصادر حقوقية ان هذه هي المرة الخامسة على التوالي التي يتم فيها تجديد أمر الاعتقال الاداري بحق الأسير بزيع

 

الاحتلال يسلب مبلغا من المال من مواطن فلسطيني ويستدعيه لمراجعة مخابراته

سلمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، مواطنا فلسطينيا من بلدة قطنة شمال غرب القدس، بلاغا لمراجعة مخابراتها. قوات الاحتلال سلّمت البلاغ للمواطن محمد يوسف شماسنة أبو عاصف، بعد أن دهمت منزله وفتشته وعاثت فيه خرابا، وصادرت 50 ألف شيقل.

 الاحتلال يعتقل شابين من مخيم قلنديا

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مواطنين فلسطينيين من مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة وهما عبد الله أبو لطيفة، وعلي أبو لطيفة، بعد أن اقتحمت في ساعة مبكرة من صباح اليوم مخيم قلنديا، واستهدفت المواطنين بالقنابل الصوتية الحارقة والغاز السامة المسيلة للدموع قبل أن تنسحب مخلفة أزمة مرورية في المكان

 الاحتلال يعتقل شابًا من العيسوية بالقدس

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي مساء الاثنين الماضي، الشاب وديع عليان من بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، وحولته الى أحد مراكزها في المدينة للتحقيق معه.  جنود الاحتلال اعتقلوا الشاب عليان دون سبب بينما كان يسير في الشارع.

قوات الاحتلال تعتقل مواطنين فلسطينيين من مخيم شعفاط

اعتقلت قوات الاحتلال الاثنين  الماضي شابين (لم يتم التعرف على هويتهما) من مخيم شعفاط وسط القدس المحتلة، وحوّلتهما الى مركز تابع لها للتحقيق معهما. جاء الاعتقال خلال الحملة الواسعة التي شنها الاحتلال اليوم في المخيم عقب اقتحامه من جهة الحاجز العسكري ودهمه للعديد من شوارعه الرئيسية والفرعية.

 الاحتلال يعتقل شابين من مخيم شعفاط

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الاثنين الماضي، شابين من الحارة التحتا في مخيم شعفاط وسط القدس المحتلة، واطلقت وابلا من قنابل الغاز باتجاه بيوت المواطنين. جنود الاحتلال شرعوا بالتنكيل بالمواطنين وتوقيف مركباتهم والتدقيق في بطاقات عدد كبير منهم، في حين أغلق عدد من تجار المنطقة محالهم التجارية تحسبا من دهمها.

وتسعى بلدية الاحتلال في المدينة المحتلة، الى تكثيف اقتحاماتها في المخيم والضواحي المجاورة في محاولة لإحلال نفوذها مكان المؤسسات التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، خاصة الصحية والتعليمية والخدماتية بعد توجه ترمب تجاه القدس، وبعد وقف الدعم المالي لـ"الأونروا.

 مستوطنون يجددون اقتحاماتهم لـلأقصى بحراسات مشددة

جدّد مستوطنون، الاثنين الماضي، اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة ونفذت جولات استفزازية في مرافقه المختلفة بحراسة مشددة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال. وفي الوقت ذاته، انتشرت قوات الاحتلال بشكل لافت في المسجد المبارك لتأمين اقتحامات وجولات المستوطنين حتى مغادرته من جهة باب السلسلة.

اخر الأخبار