لكبار السن.. ما هو أفضل علاج لرعشة اليدين؟

تابعنا على:   14:05 2019-06-23

أمد/ يعانى بعض كبار السن من مشكلة رعشة اليدين، وهذا الأمر يعد طبيعيا عند التقدم فى العمر، وأيضا هناك بعض الأسباب الصحية التى تسبب هذا الأمر بشكل كبير كالإصابة بمرض السكر، والتعرض لالتهاب الإعصاب أو أى مشاكل صحية أخرى كخلل فى الغدة الدرقية وأمراض القلب، وخلال الأسطر القادمة سنتعرف على افضل الطرق الخاصة بعلاج رعشة اليدين لدى كبار السن، وفقا لموقع "webmed".

رعشة اليدين من الأشياء المضرة لصحة الإنسان، والتى تتسبب له فى الإحراج عند التحدث أو المشى أو عند ممارسة حياته أمام الآخرين، ولذا على كبير السن الذى يعانى من هذا الأمر الإقلاع عن التدخين لأنه يزيد بشكل كبير من هذه المشكلة.

-على كبير السن الذى يعانى من رعشة اليدين الذهاب للطبيب والاهتمام بتناول أدوية الخاصة بعلاج مرض شلل الرعاش، للتخفيف من رعشة اليدين بشكل كبير.

- فى حالة إصابة كبير السن بالغدة الدرقية عليه المواظبة على تناول العقاقير الخاصة به، لتنظيم نسبة العقاقير الخاصة به، مع ضرورة التقليل من تناول المشروبات الغنية بالكافيين لأنها تزيد من حدة رعشة اليدين.

- ضرورة ممارسة بعض التمارين الرياضية التى تساهم بشكل كبير فى تقوية عضلات اليدين وتقلل من التعرض الدائم لرعشة اليدين، ولذا عليه الذهاب للصالات الرياضية والتعرف على افضل هذه الرياضيات.

- على كبار السن تجنب التعرض او الجلوس فى الضغط النفسى والتوتر والقلق، لأن هذا الأمر يزيد من التعرض الدائم للإصابة برعشة اليدين.

كلمات دلالية

اخر الأخبار