دلياني: حكومة الاحتلال تتحمل مسؤولية الإرهاب اليهودي

تابعنا على:   13:29 2014-07-02

أمد / القدس : قال ديمتري دلياني، عضو المجلس الثوري لحركة فتح، أن حكومة الاحتلال برئاسة نتنياهو تتحمل مسؤولية الإرهاب اليهودي الذي يمارسه المستوطنين بغطاء حكومي و حزبي اسرائيلي واضح، و خاصة عملية الاختطاف و الاغتيال الارهابية التي تمت بحق الفتى الفلسطيني المقدسي محمد حسين ابو خضير في منطقة شعفاط.

و أضاف دلياني أن مدينة القدس شهدت إرهاباً يهودياً مُكثّفاً ليلة أمس على ايدي متطرفين يهود بغطاء أمني اسرائيلي متواطئ، مشيراً الى شرطة الاحتلال كانت تحمي حشود المتطرفين الذين كانوا يهتفون بالموت للعرب و يحملون يافطات تحريضية تنادي بالعنف.

و بيّن دلياني أن موجة الارهاب اليهودي ليلة أمس أسفرت عن مقتل الفتى ابو خضير، و محاولة اختطاف الطفل المقدسي موسى زلوم (9 سنوات)، و الاعتداء بالضرب المتوحش على عشرات الشبان الفلسطينيين، و تدمير للممتلكات الفلسطينية بما يقدر بعشرات الاف الدولارات.

و طالب دلياني العالم بأن يدين حكومة الاحتلال بسبب الارهاب اليهودي الذي ترعاه و توفر له الغطاء السياسي من خلال تصريحات رسمية تحريضية وخطاب سياسي شديد التطرف، و الغطاء المالي من خلال الدعم المباشر الذي تقدمه لمؤسسات المستوطنين و خاصة المدارس الدينية، و الغطاء القانوني للارهاب اليهودي من خلال رفض الكنيست اعتبار عمليات الارهاب اليهودي ارهاباً، و الغطاء الامني من خلال توفير الحماية لأفراد العصابات الارهابية اليهودية و عدم ملاحقتهم و تقديمهم للمحاكم. متسائلاً هل سيخرج قادة العالم ليدينوا عملية الاختطاف و الاغتيال الارهابية بحق الفتى ابو خضير مثلما فعلوا حين تم اختطاف الثلاثة مستوطنين؟ و هل ستقوم الخارجية الامريكية باتخاذ موقف واضح من الارهاب اليهودي؟ و هل سيقوم نتنياهو بحملة ضد المستوطنات و يقتحم الوحدات الاستيطانية بحثاً عن الجناة؟ و هل سيعتقل حوالي 600 مستوطن كما فعل بُعيد اختفاء المستوطنين الثلاثة؟ و هل سيُغلق الطرق على المستوطنات كما أغلقها على مدن و بلدات فلسطينية

اخر الأخبار