وزارة الاعلام تصدر تقرير القدس اليومي

14:04 2019-06-19

أمد / رام الله: أصدرت وزارة الاعلام الفلسطينية تقريرها اليومي حول الانتهاكات الاسرائيلية في الأراضي الفلسطينية:

استشهاد مواطن مقدسي متأثرا بإصابته إثر اعتداء "مستعربين" قبل أسبوعين

استشهد، اليوم الأربعاء، المواطن موسى أبو ميالة من مخيم شعفاط بمدينة القدس المحتلة، متأثرا بإصابته إثر الاعتداء الوحشي عليه من قبل عناصر من الوحدات الخاصة التابعة لقوات الاحتلال "المستعربين" قبل نحو أسبوعين. وكان مستعربون قد اعتدوا على المواطن أبو ميالة (60 عاما) بالضرب أمام بيته في المخيم، ألزمته المكوث في المستشفى، حتى ارتقى شهيدا صباح اليوم.

بعد مداولات قضائية استمرت 25 عاما: محاكم الاحتلال تخلي عائلة مقدسية لصالح جمعية استيطانية

أصدرت محكمة الاحتلال المركزية في القدس قرارا يقضي بإخلاء عائلة مقدسية من منزلها لصالح نقل جزء من المنزل لجمعية "إلعاد" الاستيطانية، وجاء القرار بعد مداولات بالمحكمة استمرت 25 عاما زعمت خلالها الجمعية الاستيطانية ملكيتها للعقار. وبين أحد ورثة المنزل نهاد صيام أن المنزل يعود لجدته المرحومة مريم أبو زوير، وتحاول جمعية "العاد" الاستيطانية السيطرة عليه، وأضاف، إن محكمة الاحتلال في القدس، أمهلتهم حتى منتصف شهر يوليو المقبل لأخلاء المنزل.

وفي مرحلة من المداولات القضائية استعانت الجمعية الاستيطانية بما يسمى "حارس أملاك الغائبين"، الذي زعم بأنه بما أن اثنين من الورثة الذين يعيشون في الخارج يعتبرون غائبين، فإن قانون ملكية الغائبين نقل حقوقهم إلى الوصي على أملاك الغائبين، ما مكن جمعية "إلعاد" من السطو على ملكية نصف عقار عائلة صيام. ويواجه أهالي حي" بطن الهوى" في بلدة سلوان، خطر الإخلاء والتهجير وذلك بعد أن سمحت المحكمة العليا "الإسرائيلية" لجمعية "عطيرت كوهنيم" الاستيطانية، بالاستمرار في طرد 700 فلسطيني، بزعم أن منازلهم بنيت على أرض امتلكها يهود قبل قيام الكيان الاسرائيلي الحديث ونكبة الشعب الفلسطيني عام 1948، وعلى الرغم من إقرار هيئة القضاة بأن إجراءات المنظمة في الاستيلاء على الأرض قد شابتها عيوب وأثارت أسئلة حول قانونية نقل الأرض التي تبلغ مساحتها 5 دونمات و200 متر مربع، ويقطن فيها مئات الفلسطينيين إلى الجمعية الاستيطانية.

 الاحتلال يهدم محلا تجاريا في جبل المكبر ومبنى سكني في سلوان، وهدم ذاتي في شعفاط

هدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس المحتلة، تحرسها قوة عسكرية معززة، امس  الثلاثاء، محلاً تجاريا لبيع مواد البناء في حي جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، بحجة عدم الترخيص.وكانت آليات البلدية العبرية هدمت صباح امس  مبنى سكنيا مكونا من طابقين بواقع أربع وحدات سكنية بمخيم شعفاط وسط القدس المحتلة يعود للمواطن عمران علقم. في حين هدمت عائلة العباسي الليلة الماضية مبنى سكنيا من طابقين في بلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك بضغط من بلدية الاحتلال في القدس بحجة عدم الترخيص

 الاحتلال يعتقل 4 أطفال خلال مواجهات في العيسوية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء امس  الثلاثاء، ٤ أطفال أعمارهم لا تتجاوز 12 عامًا، خلال مواجهات اندلعت في قرية العيسوية شرق مدينة القدس المحتلة. وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال اعتقلت الأطفال بينما كانوا يسيروا في الشارع، وهم أدم سامي محمود، محمد أمجد عطية، محمد داوود عطية، أحمد عوض البيتوني، واقتادتهم إلى مركز شرطة صلاح الدين بالقدس. واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في احياء مختلفة من قرية العيسوية اليوم لعدة ساعات، اعنفها في حي عبيد. وتصدى شبان القرية لقوات الاحتلال بالزجاجات الحارقة والفارغة والحجارة والمفرقعات وحرق الاطارات المطاطية.وحاصر جيش الاحتلال محيط حي عبيد بالعيسوية خلال المواجهات، وحلقت طائرة مراقبة في سماء القرية. وأطلقت القوات قنابل الصوت والأعيرة المطاطية بكثافة نحو الشبان والسكان، خلال الاقتحام

في الشأن الدولي

شركة هواتف أوكرانية تغضب الإسرائيليين: "مرحبًا بكم في فلسطين"

شركة "كييف ستار" الأوكرانية للهواتف الخلوية تبرق رسالة ترحيبية لزبائنها الذين يشترون بطاقات "اتصالSIM" " بعبارة "مرحبًا بكم في فلسطين".

وحيث أنه لدى شراء بطاقة الاتصال الخاصة بالشركة من العاصمة الأوكرانية كييف، والعودة إلى دولة الاحتلال بهاتفه الخلوي الذي يحمل تلك البطاقة، تظهر له رسالة "مرحبًا بكم في فلسطين" دون أي ذكر لـ"لاسرائيل".

كلمات دلالية

اخر الأخبار