سرحان: بوادر إيجابية لحل مشكلة الإشارات الضوئية على مدخل مخيم المغازي

20:23 2019-06-18

أمد / غزة: أكد المهندس ناجي سرحان وكيل وزارة الأشغال العامة أن الوزارة تتابع عن كثب موضوع إيجاد جهة لتكملة ما تبقى من تمويل للبدء بتنفيذ تركيب إشارات ضوئية على مدخل مخيم المغازي من الناحية الجنوبية.

وقال سرحان:" أننا راسلنا وتحدتنا مع اللجنة القطرية بهذا الخصوص وهناك مؤشرات إيجابية في تكملة التمويل".

وأعرب عن أمله أن تكون الأيام القادمة حاسمة ونهائية وننتظر الرد في أي لحظة مؤكدا أننا لن نترك هذا الأمر إلا وإيجاد حل له.

وكان أهالي مخيم المغازي وسط قطاع غزة ، قد وجهوا رسالة  للسفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة بالمساعدة  بتمويل تركيب إشارات ضوئية على مدخل المخيم الجنوبي.

ويأتي توجيه هذه الرسالة  بعد موافقة الجهات المختصة على تركيب هذه  الإشارات الضوئية، إضافة لحل مشكلة المدخل الشمالي للمخيم بعد إدخال التعديلات النهائية على التصميم المقترح لإنشاء حاضنة في الجزيرة الوسطى لشارع صلاح الدين الرئيسي.

ووفق بلدية المغازي، فإنه تمت الموافقة على تركيب الإشارة الضوئية حيث ستوفر وزارة الأشغال جزءاً كبيراً من مكوناتها، لافتةً إلى أن المتبقي من تكلفة الإشارات والذي  يقدر بحوالي 15% ستقوم وزارة الأشغال وبلدية المغازي بالتواصل مع الممولين للتغطية على أن يتم التنفيذ مباشرة حال توفر جميع الإمكانيات المالية بالكامل.

وكان أهالي مخيم المغازي قد  نظموا وقفة احتحاجية للمطالبة بتركيب إشارات ضوئية "رمزون" أمام مدخل المخيم، أسوة بالمخيمات المجاورة "دير البلح، النصيرات، البريج" لاسيما بعد حوادث السير المروعة التي راح ضحيتها العديد من أبناء المخيم.

كلمات دلالية

اخر الأخبار