كيف تبدين أكثر جمالاً وإشراقاً في رحلات الصيف

تابعنا على:   17:16 2019-06-18

أمد / مع قدوم فصل الصيف يحتار الكثيرون في كيفية اختيار الملابس المناسبة، ولهذا حرصنا على أن نقدم إليكم نصائح لاختيار ملابس الصيف، والتي تعطي الشعور بالراحة وعدم الإحساس بالحر، ولديها القدرة على امتصاص العرق.

وللتعرف على أهم النصائح لاختيار الملابس التي تناسب الحر اتبع ما في السطور التالية:

نصائح لاختيار ملابس فصل الصيف:

الألوان الفاتحة

من المهم عند اختيار الملابس الصيفية الانتباه للألوان، حيث يجب أن تكون فاتحة لتعمل على عكس الحرارة، ومن أفضل الألوان التي يتم ارتداؤها في فصل الصيف، الأبيض والوردي والبيج والسماوي وغيرها من الألوان الفاتحة والمشرقة، حيث إن ارتداء الألون الداكنة يعمل على الشعور بالحر وامتصاص الحرارة داخل الجسم.

الملابس الواسعة

يجب الحرص على ارتداء الملابس الفضفاضة والواسعة، والتي تساعد على الشعور بالراحة، وتساعدك على الحركة وسرعة التنقل من مكان لآخر دون الشعور بالحر والتعرق.

الأحذية المفتوحة:

عند اختيار الملابس الصيفية يجب أيضا الحرص على اختيار الحذاء المناسب المفتوح، والذي يناسب فترة الصيف والجو الحار والحرارة المرتفعة، وهذا حتى لا يحدث تعرق للقدمين الذي ينتج عنه رائحة كريهة.

نوع الملابس

الاهتمام بارتداء الملابس القطنية أو التي تحتوي على الكتان، والتي تساعد على امتصاص العرق، والابتعاد عن الملابس التي تحتوي على البوليستر أو النايلون.

الأقمشة المناسبة لفصل الصيف:

يجب عليك الحرص على اختيار الأقمشة التي تتناسب مع فصل الصيف، وتتعدد أنواع هذه الأقمشة، ومنها ما يأتي:

القطن

تعتبر الأقمشة القطنية من أهم أنواع الأقمشة، والتي يجب الاهتمام بارتدائها في فصل الصيف؛ لأنها تمتص العرق بشكل جيد، كما أنها تساعد على تحمل درجة الحرارة المرتفعة وتكون ناعمة على الجسم ولا تسبب له الالتهابات. ويوجد أنواع كثيرة من الأقمشة القطنية ومنها الجبردين واللينو والبفته.

الكتان

من أنواع الأقمشة الناعمة والخفيفة والتي يسهل ارتداؤها في فصل الصيف، وتمتص العرق بشكل جيد، ولكن من أهم عيوب هذا النوع من القماش أنه يتجعد بشكل سريع عند الجلوس والحركة.

- الحرير الطبيعي

يعتبر من أنعم أنواع الأقمشة، حيث تتمتع بجمال المظهر، وتساعد على تحمل درجة الحرارة العالية، وأيضاً تساعد على امتصاص الرطوبة بالجو والاحتفاظ بها.

الرايون

يحتوي قماش الرايون على الألياف السيلوزية، والتي تتم معالجتها بشكل كيميائي، ويعتبر من أنواع الأقمشة القوية وتمتص الرطوبة، ولكن من عيوبه أنه لا يتم غسله بالماء الدافئ أو الساخن؛ لأن هذا يجعله يفقد اللمعان الموجود به واللون أيضاً.

الكشمير

الكشمير من أفضل أنواع الأقمشة التي تناسب الملابس الصيفية وعتبر خفيف الوزن، كما أن الكشمير لا يتعرض للتجعيد بسهولة، وقادر على امتصاص العرق والاحتفاظ بالرطوبة اللازمة لترطيب الجسم وعدم الشعور بالحرارة العالية.

كلمات دلالية

اخر الأخبار