مستوطنون يعتدون على فتاة مقدسية بغاز الفلفل

تابعنا على:   01:00 2014-07-02

أمد / القدس المحتلة : اعتدى مستوطنون يهود متطرفون على فتاة مقدسية في البلدة القديمة باستخدام غاز الفلفل السام، ما ادى الى اصابة الفتاة بحالة اختناق نقلت على اثرها لتلقي العلاج في العيادات القريبة من مكان الحادث.

وتشهد مدينة القدس المحتلة في هذه الاثناء  حالة من التوتر الشديد من خلال انتشار اعداد كبيرة من المستوطنين وقوات شرطة وجيش الاحتلال الاسرائيلي داخل أحياء وأزقة البلدة القديمة، بالاضافة لاجراءات عسكرية مشددة على أبواب المسجد الاقصى المبارك.

 وقالت وسائل اعلام محلية ان هذه الاجراءات جاء بعد  العثور على جثث المستوطنين الثلاثة، أمس الاثنين  ، الذين اختفوا قبل حوالي 18 يوما في الخليل، حيث تجمع عدد من المستوطنين في شارع يافا في القدس الغربية  وأشعلوا المشاعل وأنشدوا أغاني الحزن والرثاء الدينية، وفي نهاية الحدث نظموا مسيرة وسط القدس بينما رددوا هتافات معادية للعرب .

في نفس السياق اعتدت مجموعة من المستوطنين اليهود الليلة الماضية على سائق سيارة أجرة مقدسي، غربي المدينة بعد رشه بغاز الفلفل السام، وتم نقله على الفور الى أحد المشافي القريبة للعلاج.

كما نُقل الى المستشفى أحد الشبان المقدسيين بعد تعرضه للضرب على أيدي مجموعة من  المستوطنين بأحد الشوارع غربي المدينة المقدسة.

الى ذلك، خطّ مستوطنون من عصابة "تدفيع الثمن"عبارات عنصرية على أحد الجدران قرب مستوطنة "بيت شيمش" غربي القدس المحتلة.

اخر الأخبار