مصادر تكشف لــ"أمد" موعد زيارة الوفدين المصري والقطري لقطاع غزة

تابعنا على:   00:08 2019-06-16

أمد/ غزة: كشفت مصادر مطلعة، أن الوفد الأمني المصري سيزور قطاع غزة  يوم الأربعاء أو الخميس نهاية الأسبوع الجاري، من اجل متابعة الأحداث وتثبيت التهدئة وذلك بعد لقاءات في رام الله.
كما وأكدت المصادر ذاتها لـ "أمد للإعلام" ، أن السفير القطري محمد العمادي يصل قطاع غزة يوم الإثنين منتصف الأسبوع الجاري حاملاً الأموال القطرية معه.
وكانت مصادر مطلعة  أكدت لــ "أمد للإعلام" في وقت سابق، انه تم التوصل عبر الوسطاء لوقف التصعيد من قبل الجانب الإسرائيلي والالتزام بكافة التفاهمات التي أبرمت مع قطاع غزة، وبمقدمتها إدخال الأموال القطرية وعودة مساحة الصيد في منتصف الأسبوع القادم.
وأضاف المصدر: أنه وبعد جهود حثيثه وتدخلات على مدار الساعة من اجل الضغط على إٍسرائيل، حتى لا يتم إستهداف مواقع أخرى وضرب البنية التحية لشعبنا في غزة .
وكشف المصدر أنَّ التصعيد بالأسبوع الماضي من خلال البالونات الحارقة، جاء للضغط على إسرائيل لإدخال 10 مليون دولار. التي ستخصص للموظفين ليكون إجمالي المبلغ من المنحة القطرية 40 مليون دولار.
وأوضح المصدرأن مسيرات العودة اليوم ستكون سلمية، ولا يوجد فيها تصعيد كما تم الإتفاق مع الوسطاء، مبيناً أن زيارة نيكولاي ملادينوف لغزة تأتي في سياق إستكمال تهدئة الأوضاع والبحث في آلية إدخال الأموال.
وكانت الطائرات الحربية الإسرائيلية، قصفت فجرالجمعة، عدة أهداف في قطاع غزة، وذلك بعد ان اطلق صاروخ من غزة وأصاب مبنى في سديروت.

اخر الأخبار