بالفيديو- جمعة: الفعاليات الحزبية الجزائرية لا تمثل الحراك الشعبي

تابعنا على:   16:58 2019-06-15

أمد/ الجزائر : ذكر أنس جمعة، الكاتب والمحلل السياسي الجزائري، إنه لا يوجد طرف حتى الأن يمثل الحراك الشعبي، لافتًا إلى أن شباب الحراك الشعبي اعلنوا رفضهم لكل القوى التي ادعت أنها تمثلهم؛ في تحقيق مطالبهم الواضحة.

وقال جمعة، خلال مداخلته الهاتفية على قناة الغد، إن اجتماعات النقابات والأحزاب أو العلماء أو الجهات المستقلة ما هي إلا مبادرات لإيجاد حل للأزمة التي تعيشها الجزائر الأن، موضحًا أنه لابد من حوار وطنى يجمع كل القوى السياسية لإيجاد حلول للأزمة الحالية.

ولفت إلى أن الفعاليات الحزبية الجزائرية لا تحل صفة التمثيل للحراك الشعبي، مشيرًا إلى أنه من الصعب أن نجد من يمثل الحراك الشعبي في الوقت الراهن.

يذكر أنه بدأ في الجزائر اجتماع لائتلاف المجتمع المدني؛ للانتقال الديمقراطي في الجزائر الذي يضم خمسا وثمانين منظمة، وجمعية مجتمع مدني.

وكان الإئتلاف قد أصدر بياناً، أشار فيه إلى تصميمه على مواصلة التعبئة داخل الحركة الشعبية من أجل الانتصار لمطالب الشعب، مؤكدًا على ضرورة التهدئة وتعزيز الحوار على اعتبار أنه لا يمكن الوصول إلى حل يناسب تطلعات الثورة السلمية، إلا بالهدوء والحوار وتغليب المصلحة الوطنية.

اخر الأخبار