السودان وإريتريا يتفقان على فتح الحدود بينهما وتسهيل الحركة الطبيعية للمواطنين

تابعنا على:   15:21 2019-06-15

أمد/ إريتريا : أعلن السودان وإريتريا، عن أنه تم الاتفاق على فتح الحدود بين البلدين وتسهيل الحركة الطبيعية عبر الحدود للمواطنين، على أن تقوم السلطات المختصة في البلدين باتخاذ التدابير اللازمة؛ لفتح الحدود بصورة رسمية وفوراُ، وتفعيل التعاون والتنسيق بين البلدين في جميع المجالات.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات المشتركة بين الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكري الانتقالي، والرئيس الاريتري اسياسي افورقي، بالعاصمة الإريترية اسمرا خلال الزيارة التي قام بها الفريق البرهان إلى اريتريا والتي استغرقت يوماً واحداً.

 وذكر السفير عبد المنعم عثمان البيتي  المدير العام للشؤون الافريقية بوزارة الخارجية، إن الفريق أول ركن البرهان، قدم خلال المباحثات تنويراً حول تطورات الاوضاع الراهنة في السودان.

بدوره، شدد الرئيس افورقي، دعم بلاده للشعب السوداني ورفض التدخل الأجنبي في شؤون السودان، قائلاً: "إن الشعب السوداني وحده هو الذي يقرر مصيره بنفسه".

وقال عبد المنعم، إن "الرئيسين أكدا على عمق الروابط التاريخية والانسانية بين الشعبين الشقيقين باعتبارها تمثل قاعدة صلبة؛ لانطلاق التعاون بين البلدين على كافة الأصعدة وتجاوز مرارات الماضي، وفتح صفحة جديده للتعاون بين الدولتين والشعبين الشقيقين".

اخر الأخبار