مزهر يطالب باستثمار موقف الإجماع الوطني الرافض لصفقة "ترامب" وتوحيد الموقف الفلسطيني

تابعنا على:   14:15 2019-06-15

أمد/ غزة : أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أن التصدي لصفقة القرن، ومخاطرها على القضية الفلسطينية والمنطقة العربية برمتها، تتطلب موقفاً عربياً واضحاً برفض صفقة القرن بشكلٍ واضحٍ، مجددة رفضها لورشة البحرين باعتبارها خطوة أولى على طريق البدء بتنفيذ الصفقة.

وذكرت الجبهة: إن "الهجمة الأمريكية والإسرائيلية على الشعب الفلسطيني وأمتنا العربية تفرض على كل الرافضين؛ لهذه السياسة إحياء مشروع نهضوي عربي مقاوم يُجرّم التطبيع ويتصدى للمخاطر الحقيقية، التي تستهدف المنطقة واستقرارها".

واعلن عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية جميل مزهر، عن تحركات شعبية وجماهيرية في غزة والضفة والشتات، وأمام سفارات وقنصليات إسرائيل وأمريكا، معرباً عن إدانة الجبهة لمشاركة الدول العربية، في الورشة الأمريكية بالبحرين.

 

وأكد مزهر خلال حفل تأبين للقيادي البارز في الجبهة الشعبية رباح مهنا، في مدينة غزة، تحت عنوان "الصفقة لن تمر"، على أنه لا يمكن قبول مقايضة الحقوق الوطنية الثابتة بمشاريع إنسانية، أو تقديم رشوة اقتصادية عبر ورشة البحرين أو عبر التفاهمات أو غيرها.

وأوضح أن إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية وفقاً لما تم الاتفاق عليه وطنياً في القاهرة وبيروت، يُشكّل اللبنة الأولى لإسقاط صفقة القرن والمؤامرات، التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية.

وطالب باستثمار موقف الإجماع الوطني الرافض لصفقة القرن من خلال إعداد برنامج وطني شامل لمواجهة الصفقة، وفتح اشتباك مفتوح مع الاحتلال، وهذا يتطلب الإسراع في عقد لقاء وطني عاجل لصوغ الاستراتيجية الوطنية، والاتفاق على ميثاق شرف لتوحيد الموقف الفلسطيني المقاوم للصفقة.

اخر الأخبار