السلطات الأمريكية تطلق سراح الفلسطيني "عبد الحليم الأشقر" بشروط

تابعنا على:   08:22 2019-06-15

أمد/ واشنطن: أطلقت السلطات الأمريكية بخطوة مفاجأة صباح السبت، سراح الأكاديمي الفلسطيني "عبد الحليم الأشقر"، بشرط مغادرة أراضيها للفرصة الأخيرة.

وأفادت مصادر إعلامية فلسطينية نشرت صورة للأشقر، أنّ السلطات الأمريكية أطلقت سراحه، وهددته بالترحيل إلى اسرائيل، بعد وضع جهاز تتبع على قدمه "gps"، وهو إطلاق سراح مشروط بمغادرة أراضيها للفرصة الأخيرة.

وكانت السلطات الأمريكية، أعادت الجمعة الماضية، البروفيسور الفلسطيني عبد الحليم الأشقر، إلى سجن في ولاية فرجينيا، استجابة لقرار قضائي بعدم تسليمه للحكومة الإسرائيلية.

وكان الأشقر نُقل على متن طائرة أمريكية، وهبطت في مطار بن غوريون بتل أبيب قبل أيام، تمهيداً لتسليمه لإسرائيل، والتي ستعيده بدورها إلى السجن، بعد أن قضى ما يزيد عن 13 عاماً في السجون الأمريكية وقيد الإقامة الجبرية.

وقالت مصادر عائلية، إن الأشقر محتجز في سجن بولاية فرجينيا إلى حين بتّ القضاء نهائيًا في قضيته، مشيرة إلى أن الاحتمالية واردة بشأن إبعاده إلى دول أخرى.

وبيّنت أن البروفيسور الأشقر الذي اعتقل على خلفية تهم تتعلق بتمويل حركة حماس، يعاني آلامًا شديدة بعد عملية جراحية أجراها مؤخرًا في رجله.

البوم الصور

اخر الأخبار