أشتية يؤكد على أهمية الدعم العربي لمطالب فلسطين في المحافل الدولية

تابعنا على:   17:45 2019-06-12

أمد/ جنيف : أكد رئيس وزراء حكومة رام الله د. محمد أشتية، على أهمية دعم المجموعة العربية لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف، انضمام فلسطين لهذه المنظمات وكذلك دعم المطالب الفلسطينية فيها، وأن تكون حاضرة دوما على جداول أعمالها.

جاء ذلك خلال لقائه المندوبين العرب الدائمين فيها، برئاسة السفير السعودي عبد العزيز الواصل، بحضور السفير الفلسطيني لدى سويسرا إبراهيم خريشة، ووزير العمل الفلسطيني نصري ابو جيش، حيث بحث معهم آخر المستجدات السياسية، واطلعهم على تطورات الأوضاع في فلسطين.

وذكر أشتية: إن "الفلسطينيين لا يبحثون عن حل اقتصادي بل حل سياسي، فهناك احتلال يجب أن يزول، وبزواله سيتغير الواقع الاقتصادي".

وتابع: "الولايات المتحدة تشن علينا حربا مالية وتدعي أنها تريد من مؤتمر البحرين تحسين الاقتصاد الفلسطيني، بهدف تمرير صفقة القرن، لكن الفلسطينيين لن يقبلوا بحل لا يلبي الحد الأدنى من حقوقهم، ومبادرة السلام العربية تشكل مرجعا لنا ولأشقائنا العرب".

وثمن بالتنسيق عالي المستوى بين فلسطين والمجموعة العربية، ودعمهم الدائم لكل المطالب الفلسطينية في المنظمات الدولية، وتمثيلها في المحافل الدولية والتي لم تنضم فيها فلسطين بعد.

اخر الأخبار