مفوضية الشهداء والأسرى تحذر من تصاعد العدوان الإسرائيلي على المعتقلين في سجون الاحتلال

تابعنا على:   07:39 2019-06-12

أمد/ غزة: حذرت مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح "م7" في قطاع غزة، من خطورة الأوضاع التي يعيشها المعتقلين الفلسطينيين، في سجن عسقلان بفعل استمرار وتصاعد العدوان الإسرائيلي الذي يستهدف إرادة الأسرى وحياتهم .

وقالت مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى في بيان صدر عنها الأربعاء، إنّ الاعتداءات والعقوبات التعسفية التي تمارسها إدارة مصلحة السجون ضد الأسرى الفلسطينيين في سجن عسقلان الإسرائيلي بالعزل الانفرادي والنقل التعسفي لممثل الأسرى في السجن الأسير ناصر أبو حميد وفي الإهمال الطبي المتعمد وحرمان 24 أسيرا من حقهم في الزيارة والكانتينة وفرض الغرامات والاقتحامات الليلية التعسفية هي جزء من توصيات جلعاد أردان ما يسمى بوزير الأمن الداخلي في دولة الاحتلال الإسرائيلي التي تستهدف حياة الأسرى وكرامتهم .

ونددت، بالاعتداء الذي شنته الوحدات الخاصة التابعة لإدارة مصلحة السجون الإسرائيلية على الأسرى في سجن نفحة الصحراوي الثلاثاء، وطال عددا من الأسرى إلى جانب مقتنياتهم ومستلزماتهم .

ودعت، الأمم المتحدة والمجلس الدولي لحقوق الإنسان ومنظمة الصحة العالمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر وكافة المنظمات الدولية والإنسانية للوقوف أمام واجباتهم ومسؤولياتهم في توفير الحماية اللازمة للأسرى الفلسطينيين ولإلزام الاحتلال الإسرائيلي باحترام حقوق الإنسان .

اخر الأخبار