مدير موقع الشرق الأوسط الإلكتروني: أمريكا وإسرائيل تعرفان كل اتصال يجريه الرئيس عباس وقرارات العرب قبل صدورها

08:21 2013-10-30

أمد/ موسكو: اكد مدير موقع الشرق الأوسط الإلكتروني مارك بروزونسكي، أن الولايات المتحدة وإسرائيل يعملان معا لمراقبة كل الزعماء العرب. وبخصوص المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين قال إن أمريكا تعرف كل مكالمة هاتفية يجريها محمود عباس وتفاصيل كل اجتماع يجريه.

 وأضاف في حيدث لـ"روسيا اليوم"، أن واشنطن وتل أبيب يستطيعان الحصول على هذه المعلومات لإدراة عملية السلام، مضيفا أن فلسطين والعرب بصفة عامة لا يعرفون أي شيء وليس لديهم المقدرة على التجسس العكسي.

واوضح أن أمريكا تمكنت بفضل ذلك من أن تكون الشرطي في العالم. ولفت بروزونسكي إلى أن قيادات الحكومات يعلمون ماذا يحدث ولكن الساسة حين تحصل فضيحة يحاولون تغطية الأمور بالمشكلات، مضيفا أن حلفاء أمريكا الأوروبيين سيحاولون تجاوز مشكلة التنصت. وأضاف أنه بات من المعروف أن وكالة الاستخبارات الأمريكية كبيرة وميزانيتها تفوق ميزانية الاستخبارات المركزية الأمريكية وأن لديها مقار كبيرة، مشيرا إلى أن الجديد في الأمر هو أننا أصبحنا نعيش عالما من الكبلات والشبكات الإلكترونية.

وأوضح أن الامريكيين مع مرور الوقت يسمحون بحدوث ظاهرة التنصت، لأن الساسة ووسائل الإعلام يرهبون الناس بالحوادث الارهابية والارهابيين.

اخر الأخبار