الكاف يقرر إعادة مباراة نهائي ابطال أفريقيا والترجي يطعن والاتحاد الدولي ليس اختصاصه

تابعنا على:   23:24 2019-06-05

أمد/ تونس: قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، إعادة المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا بين فريقي الوداد الرياضي البيضاوي، والترجي التونسي مع سحب اللقب من الفريق التونسي.

وجاء القرار على خلفية الأحداث التي عرفتها مباراة رادس الأسبوع الماضي، والتي شهدت انسحاب الوداد أمام الترجي بعد إلغاء هدف صحيح للفريق المغربي بداعي التسلل وتعطل تقنية الفيديو.

وستعاد مباراة إياب نهائي دوري أبطال افريقيا بين الوداد والترجي، في بلد محايد وذلك بعد انتهاء كأس أمم أفريقيا القادمة بدون جمهور.

وطلب الكاف من المسئولين في الترجي التونسي إعادة كأس البطولة والميداليات الذهبية والدروع إليهم مرة أخرى، نظرًا لسحب اللقب من الفريق التونسي.

كان الترجي حصل على كأس البطولة بانسحاب الوداد اعتراضا على عدم تشغيل تقنية الفيديو في كرة هدف صحيح ألغاه الحكم الجامبي باكاري جاساما ولم يتسن له اللجوء لتقنية VAR بداعي تعطل جزء منها.

من جهتها أعربت إدارة الترجي عن استغرابها الكبير للقرار الذي اتخذه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بإعادة مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، في أرض محايدة.

ونشر الترجي بيانا عبر صفحة النادي بموقع "فيس بوك"، جاء فيه: "تلقى الترجي قرارات كاف بشأن نهائي دوري أبطال أفريقيا باستغراب كبير، ويعلم جماهيره أن الهيئة المديرة في انتظار ورود القرار كتابيا ورسميا".

وأضاف "سنعقد خلال الأيام المقبلة اجتماعا طارئا للطعن في هذا القرار، لدى الجهات الدولية المختصة واتخاذ كل الإجراءات الضرورية للدفاع عن حق الفريق بكل الطرق القانونية".