كيف يمكنكِ الحفاظ على بشرتكِ في رمضان ؟

تابعنا على:   19:07 2019-06-01

أمد/ جلد الوجه لدى المراهقة من أكثر مكونات الجسم حساسية، وتأثرًا بالحرارة، وقلة المياه في شهر رمضان، وذلك بسبب انعكاس أثر الصيام عليه، تعرفي معنا إلى

كيفية الحفاظ على البشرة في رمضان.

يمثل الحفاظ على الماء والشعور بالانتعاش، خلال فصل الصيف، تحديًا للكثيرين، ومع حلول شهر رمضان الفضيل، وارتفاع درجة الحرارة في الكثير من الدول العربية، يشدد الخبراء على ضرورة الاهتمام والعناية الخاصة بالبشرة خلال تلك الفترة.

إن الحفاظ على البشرة يمنحكِ أفضل صورة طيلة الوقت، فلا يعني الصيام والاجتهاد في التعبد والصلاة إهمال العناية الشخصية بالبشرة، وهنا:

نصائح للحفاظ على البشرة خلال شهر رمضان

الفيتامينات

- الحصول على الجرعة المناسبة من الفيتامينات، خاصة خلال فترة الإفطار والسحور؛ لأن البشرة ستعمل على امتصاص جميع الفيتامينات طوال اليوم، كما يمكن رش الوجه خلال ساعات الصوم بماء الزهر «ماء الورد» الذي يحتوي على الكثير من الفوائد والفيتامينات المهمة للبشرة، ويمنعها من التعرض للجفاف.

شرب الماء

- شرب الماء هو حقًا أفضل مرطب للبشرة خلال شهر رمضان، لذا من الضروري كثرة شرب الماء، وليس فقط الماء بشكله المعروف، بل من الممكن زيادة المغذيات كمساعدة، مثل ماء جوز الهند، وغيره.

 التقليل من الحلويات

- الشهر الفضيل معروف بتناول الحلوى، خاصة في التجمعات العائلية، ولكن يمكنكِ التقليل من السكريات؛ لأن الإفراط في تناولها يعمل على إفساد جلد البشرة، وهنا يمكن استبدال الحلوى بشكلها المعروف بالحلويات البديلة، مثل الفواكه الطازجة، والمجففة، لتغذية إضافية.

تجنب آشعة الشمس

- الابتعاد عن أشعة الشمس أوقات الذروة، ومن الضروري الحرص على ارتداء نظارة الشمس؛ لحماية العين وطبقة الجلد الرقيقة المحيطة بها.

تجنب الأطعمة المالحة

- تقليل تناول المواد المالحة والمقرمشات المقلية، وهنا ينصح باستبدالها بالأطعمة الصحية المفيدة للبشرة، مثل أطباق سلطة الخضراوات.

التركيز على العصائر الرمضانية

- يجب التركيز على تناول العصائر الرمضانية، مثل العرق سوس، والكركديه، التي تُساهم بشكل كبير في تغذية البشرة، وتنشيط الدورة الدموية، ومنح البشرة نضارة وحيوية، وتحول دون ظهور التجاعيد فيها، كما يُنصح بتناول المكسرات بكميات كبيرة؛ حيثُ تحتوي على فيتامين «هـ» الذي يُساهم في تجديد خلايا البشرة، كما يُخفف من ظهور التجاعيد، ويُنصح أيضًا بتناول وجبة من السمك المشوي مرتين في الأسبوع على الأقل؛ وذلك لاحتوائه على دهون الأوميغا 3، التي تُحفز الإشراقة الطبيعية للبشرة.

كلمات دلالية

اخر الأخبار