مسمار: يجب التخلي عن لغة الشعارات بالتعامل مع واقع القدس المرير

تابعنا على:   18:40 2019-05-31

أمد / عمان: شارك وفد المجلس الوطني الفلسطيني برئاسة خالد مسمار  رئيس اللجنة السياسية، في احتفالية يوم القدس العالمي في سفارة الجمهورية الايرانية في العاصمة الأردنية عمان .

حيث أكد مسمار على هذه المناسبة  التي سنها الامام الخميني صديق الرئيس الشهيد ياسر عرفات، في وقت تتكالب فيه المؤامرات على مدينة القدس، خاصة بعد قرار "البلطجي العالمي " ترامب  للارهابي نتنياهو، فقد اعطى من لا يملك لمن لا يستحق، في استكمال لتحقيق وعد بلفور عام 1917 ، مذكراً بالتاريخ الدموي بحق ابناء الشعب من قتل وتهجير ليصلوا الى ما آلت الامور اليه اليوم.

وحيّا مسمار صمود ابناء الشعب الفلسطيني خاصة في القدس، الذين يتصدون بسواعدهم وصدورهم العارية، لمحاولات الاستيطان والتهويد لمدينتنا المقدسة دون سند من احد، مذكرا بدور المملكة الاردنية الهاشمية في الحفاظ على المقدسات الاسلامية والمسيحية من خلال الوصاية الملكية المباشرة في القدس .
ودعا مسمار الى تنفيذ قرارات القمم العربية والاسلامية والتي كانت آخرها قمتي الامس واليوم في مكة المكرمة ، والتي رصدت الملايين للقدس ، ولم يرسل للمدينة واهلها شيء، ولم ينفذ منها اي قرار على أرض الواقع.
كما ذكر مسمار الحاضرين، بمعاناة المقدسيين ومعيشتهم الصعبة في ظل اجراءات الاحتلال الاسرائيلي.
وتساءل مسمار الى متى التمسك بلغة الشعارات في التعامل مع واقع القدس المرير ..
أليست القدس عروس عروبتكم يا عرب؟ أليست القدس قبلتكم الأولى يا مسلمين ؟!

اخر الأخبار