الجالية الفلسطينية في استراليا تدعو إلى مقاطعة "مؤتمر البحرين"

تابعنا على:   11:06 2019-05-29

أمد/ كانبرا: دعت الجالية الفلسطينية في استراليا، الدول العربية إلى مقاطعة المؤتمر الذي دعت له الولايات المتحدة الأميركية تحت عنوان "السلام من أجل الازدهار"، المزمع عقده في البحرين، وذلك التزاما بقرارات القمم العربية، التي تؤكد أن الحل السياسي للصراع الفلسطيني الإسرائيلي يسبق التطبيع مع دولة الاحتلال.

واعتبرت الجالية في بيان لها وصل دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير يوم الأربعاء، أن الادارة الاميركية الحالية تهدف من وراء المؤتمر للبدء بتطبيق صفقة القرن، وفرض الحلول الاقتصادية بدلا من الحل السياسي، محذرة من خطورة ادماج اسرائيل اقتصاديا وسياسيا وامنيا في المنطقة في ظل استمرار احتلالها للأراضي الفلسطينية والعربية.

وأشادت الجالية بموقف القيادة الفلسطينية الصلب والرافض لكل الحلول التي تسبق الحل السياسي، وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس وحل قضية اللاجئين والحدود والمياه والأمن، كمقدمة ضرورية لإنهاء الصراع مع الاحتلال.

وأعربت عن اعتزازها وفخرها بموقف الدول والشخصيات التي أعلنت رفضها المشاركة في مؤتمر المنامة، التزاما منهم بمنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

ودعت جاليتنا في استراليا، الجاليات الفلسطينية المنتشرة في العالم أن تتوحد خلف الموقف الفلسطيني الرسمي، والعمل على فضح السياسات الأميركية الرامية الى تكريس الاحتلال وفتح الحدود أمامه بهدف السيطرة على مقدرات وخيرات الامه العربية.

اخر الأخبار