مهنا لـ (أمد) : اسرائيل ترفع الحظر عن سفر أهالي الخليل

تابعنا على:   17:27 2014-06-29

أمد/ رام الله :قال نظمي مهنا مدير عام هيئة المعابر والحدود في السلطة الوطنية الفلسطينية ، أن اسرائيل استجابت لمطلب القيادة الفلسطينية ، بضرورة رفع حظر السفر عن سكان الخليل ، اليوم الأحد ، وقد ابلغت الجهات المختصة بذلك.

وقال مهنا بإتصال مع (أمد) أن اربعين بالمئة من المسافرين عبر معبر الكرامة هم من سكان الخليل ، ومنع هذه النسبة من السفر ، كان له عوامل سلبية جداً وكارثية على الاقتصاد الوطني ، لما تشكله الخليل من نشاط اقتصادي هام .

وأكد مهنا على أن أهالي الخليل قد تمكنوا فعلاً من السفر اليوم عبر معبر الكرامة ، ولم يمنع أي مسافر من المرور عبر الكرامة ، والأمور تسير بشكلها الممتاز وبدون أي مشاكل تذكر .

وكانت السلطات الاسرائيلية قد ابلغت الجهات المختصة وهيئة المعابر والحدود برفع الحظر عن سكان الخليل من السفر عبر معبر الكرامة البري .

واكد مهنا انه باستطاعة المواطنين والطلاب واصحاب العمل في الخارج السفر عبر الكرامة، دون مضايقات او ارجاع، مؤكدا ان سفر اهالي الخليل عبر المعبر جرى اليوم بسلاسة ولم يتم ارجاع اي مسافر من قبل الجانب الاسرائيلي.

يذكر أن اسرائيل كانت قد فرضت على سكان الخليل منع السفر ، عقب عملية اختفاء ثلاثة مستوطنين ، في دورا الخليل قبل أسبوعين ، وتقوم بعمليات بحث حثيثة عنهم ، تخللها عمليات اقتحام واجتيح لمناطق عديدة في محافظة الخليل ونصب حواجز واعتقالات بصفوف مواطني المحافظة .

 

اخر الأخبار