جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين تبحث مع السفير الألماني تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية

تابعنا على:   15:04 2019-05-28

أمد / غزة: بحثت جمعية رجال الأعمال في قطاع غزة، مع السفير الألماني لدى دولة فلسطين كريستان كلاغيس، سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية، وحل مشاكل قطاع غزة الاقتصادية ، والتخفيف من حجم المعاناة الإنسانية.

جاء ذلك خلال زيارة للسفير الألماني لمقر الجمعية، وأكد الجانبان ضرورة تفعيل برامج تنموية وتشغيلية قادرة على النهوض بالأوضاع الاقتصادية وإخراج الاقتصاد ونشاطات التجار ورجال الأعمال من الأزمات الاقتصادية الحالية الخانقة .

وشدد المهندس نبيل أبومعيلق نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، على حرص رجال الأعمال الفلسطينيين على تعزيز وتوطيد الشراكات التجارية والاستثمارية مع ألمانيا، والاستفادة من خبراتها وتجاربها للنهوض بالنشاطات الاقتصادية.

ودعا أبو معيلق لضرورة الضغط على الجانب الإسرائيلي لإلغاء نظام GRM لإعادة عملية الاعمار، وتسهيل حركة تنقل رجال الاعمال والتجار من وإلى قطاع غزة وإنهاء سياسة سحب التصاريح ومنع إدخال المواد الخام.

وطالب أبو معيلق بضرورة العمل لإنهاء مشكلة التراجع الكبير بالمشاريع الدولية، وتجميد بعضها الأخر ،وحل مشاكل القطاع الخاص وإيجاد خطط تمويل لتعويضه وإكمال المنح المالية به،وإعطائه حقوقه المالية وتبني همومه ومشاكله وإيجاد تمويل ودعم للارجاعات الضريبية للمقاولين والموردين، بما يساهم في حل مشكلات غزة والتخفيف من معاناة أهلها .

بدوره أبدى  السفير الالماني حرص رغبة بلاده بإقامة علاقات تجارية مباشرة بين رجال الاعمال الالمان ونظرائهم الفلسطينيين في مختلف المجالات الاقتصادية.

وقال كلاغيس، إن ألمانيا تعمل خلال الفترة الحالية على أخذ تصور حقيقي لطبيعة الأوضاع الاقتصادية والإنسانية في القطاع، للبدء بخطوات فعلية بالتنسيق مع جميع الأطراف المحلية والدولية للتحسين منها، لاسيما في ظل تعقيدات الأوضاع السياسية والتي أثرت على نظيرتها الاقتصادية في الساحة الفلسطينية.

ووعد كلاغيس بتقديم كافة التسهيلات اللازمة للتجار ورجال الاعمال الفلسطينيين خصوصاً على صعيد إصدار تأشيرات  الممنوحة للدخول للمدن الالمانية.

وفي ختام الزيارة، كرمت جمعية رجال الاعمال السفير الالماني ، بإهدائه درع الجمعية ، تقديرا لدور ألمانيا في دعم القضية الفلسطينية وقضايا الشعب الفلسطيني العادلة.

اخر الأخبار