ائتلاف أمان يطالب بضرورة إلزام جميع الأطراف باعتماد البوابة الموحّدة للمساعدات الاجتماعية

تابعنا على:   14:58 2019-05-25

أمد/ رام الله : أكد الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة-أمان، على ضرورة التزام جميع المؤسسات الرسمية بقرار مجلس الوزراء رقم (136)، والذي يقضي باعتماد البوابة الموحّدة للمساعدات الاجتماعية كقناة يمرّ من خلالها كافة المساعدات الاجتماعية.

جاء ذلك في رسالة بعثها ائتلاف أمان لدولة رئيس وزراء حكومة رام الله د. محمد أشتيه، وذلك بعد متابعة أمان للنشاطات التي قامت بها الأجهزة الأمنية، والتي شملت توزيع طرود غذائية ورعاية افطارات رمضانية للفقراء والأيتام والمحتاجين، وذلك في عدد من محافظات الوطن.

وشدد أمان في رسالته أن توزيع الهبات والطرود لا تنطوي ضمن مسؤوليات ومهام الأجهزة الأمنية، ولا يجب ان تكون ضمن موازنتها.

وأعرب عن خشيته من أن تقوّض تلك الأنشطة كل الجهود التي تبذل منذ سنوات لتوحيد قنوات المساعدات، والتي تهدف الى حل إشكالية ازدواجيّة المساعدات لبعض المستحقين بما يضر بمبدأ تكافؤ الفرص.

وتأتي مطالبات ائتلاف أمان للسنة الثالثة على التوالي، بعد أن أشار الائتلاف خلال السنتين الماضيتين إلى ظاهرة قيام بعض الأجهزة الامنية بمبادرات توزيع هبات وتبرعات بما يتنافى مع القانون والمسؤوليات والمهام التي تناط بتلك الأجهزة.

ودعا أمان رئاسة الوزراء إلى اتخاذ ما يلزم من إجراءات لضمان التزام جميع المؤسسات الرسمية وأجهزة الأمن بقرار مجلس الوزراء حول اعتماد البوابة الموحّدة للمساعدات الاجتماعية.

اخر الأخبار